عاجل .. “كاف” ترفع قيمة جوائز أمم إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن رفع قيمة الجوائز الممنوحة للفرق المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير.

أكد الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، أن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، الذي أقيم اليوم في مدينة دوالا الكاميرونية ، قبل يومين من انطلاق بطولة أمم إفريقيا ، قرر زيادة الجوائز الممنوحة له. الفائزون بجائزة الامم الافريقية.

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيانه الرسمي ، أن جوائز البطولة زادت بمقدار 1.85 مليون دولار ، بزيادة قدرها نصف مليون دولار للفائز بالكأس ، وقيمة الزيادة 250 ألف دولار للوصيف الأفريقي. كأس الأمم و 200 ألف دولار عن كل من المنتخبات الخاسرة في نصف النهائي. عندما يصل كل فريق خاسر إلى ربع النهائي ، ستكون قيمة الزيادة 175 ألف دولار.

جوائز كأس الأمم الأفريقية

تم تعيين قيمة الجوائز على النحو التالي:

الفائز: 5 ملايين دولار انخفاضًا من 4.5 مليون دولار.

الوصيف: 2.75 مليون دولار ، انخفاضاً من 2.5 مليون دولار.

الخاسرون في نصف النهائي: 2.2 مليون دولار من 2 مليون دولار لكل فريق

الخاسرون في ربع النهائي: 1.175 مليون لكل لاعب ، انخفاضًا من مليون دولار لكل فريق.

اقرأ ايضاً  تعرف على التشكيل المتوقع لفريق الزمالك امام تونجيث السنغالي

انطلاق بطولة أمم إفريقيا
وستنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية يوم 9 يناير الجاري ، والتي ستشهد مباراتين ، الأولى في المباراة الافتتاحية بين المضيفة الكاميرون وبوركينا فاسو ، فيما تقام مباراة أخرى في نفس المجموعة بين إثيوبيا ووكاب فيردير.

وستشهد البطولة تفعيل تقنية الفيديو في جميع المباريات الـ 52 في جميع لقاءات البطولة ، والتي تقام بهذه التقنية لأول مرة في التاريخ ، بعد ظهورها في البطولة السابقة في مصر منذ ربع نهائي البطولة.

اترك تعليقا