ننشر قرعه دوري ابطال افريقيا 2023

 

أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت اليوم الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة عن وقوع ناديي شباب بلوزداد (الجزائر) ضد ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا) في مواجهة بعضهما في النسخة الحالية من البطولة القارية للموسم الحالي 2022-2023.

ويعتبر النادى الأهلى صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 10 مرات متفوقا على مواطنه الزمالك ومازيمبي أصحاب الوصافة بخمس بطولات لكل منهما.

وجاءت الأندية المتأهلة دور الـ8 في دوري الأبطال، كالتالى: شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، شبيبة القبائل (الجزائر)، ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، الرجاء (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، الوداد (المغرب)، الأهلي (مصر).

وتشهد القرعة تقسيم الأندية المتأهلة إلى تصنيفين، يضم الأول متصدرى المجموعات الأربع، والثاني أصحاب الوصافة، ويلتقى فريق من التصنيف الأول مع آخر من الثانى باستثناء الفريقين اللذان وقعا معًا بالمجموعة.

ضوابط قرعة دوري أبطال أفريقيا
وهناك ضابط وحيد فقط في قرعة ربع النهائي، وهو ألا يلتقي فريقان من نفس المجموعة ببعضهما البعض في هذا الدور، أما إذا كان الفريقان من نفس الدولة، فمن الممكن أن يلتقيا بصورة طبيعية، على أن تكون مباراة الإياب عمومًا بملعب الفريق المتصدر لمجموعته.

ووفقا للإعلان السابق للكاف، فإن مباريات الذهاب يفترض أن تُلعب يومي 21 و22 أبريل، على أن تقام مباريات الإياب يومي 28 و29 أبريل.

اقرأ ايضاً  ما لا تعرفه عن كريستيانو رونالدو ..حقائق صادمة

ويلتقى الأهلى مع أحد أندية الصدارة، باستثناء صن داونز الجنوب أفريقى، الذى تواجد مع المارد الأحمر فى نفس المجموعة بدور المجموعات، وفقاً للوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”.

يواجه الأهلى واحداً من الفرق الثلاثة التى تأهلت فى صدارة مجموعتها، وهى: الوداد مُتصدر المجموعة الأولى، أو الرجاء البيضاوى مُتصدر المجموعة الثالثة، أو الترجى مُتصدر المجموعة الرابعة.

مباراة الاهلي,قرعه دوري ابطال افريقيا,قرعه دوري ابطال افريقيا 2023,قرعة دوري ابطال افريقيا 2023,موعد قرعة دوري ابطال افريقيا,قرعه دوري ابطال افريقيا اليوم,موعد قرعه دوري ابطال افريقيا,قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023,قرعة ربع نهائي دوري ابطال افريقيا,قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023 مباشر,موعد قرعة دوري ابطال افريقيا 2023,قرعة دوري ابطال افريقيا 2023 ربع النهائي, الرجاء,موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023,بث مباشر قرعه دوري ابطال افريقيا,موعد قرعه دوري ابطال افريقيا 2023,نتيجه قرعه دوري ابطال افريقيا,موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023,بث مباشر قرعة دوري ابطال افريقيا 2023,نتيجة قرعة دوري أبطال أفريقيا 2023,

 

اترك تعليقا