عضو بتشييد رجال الأعمال: نجاح مؤتمر التغيرات المناخية يدعم القطاع العقاري بمصر

كتب- حسن شلبى 

داكر عبد اللاه : فرص واعدة لعقد شراكات مع مستثمرين عرب وأجانب للاستثمار العقاري بمصر

قال المهندس داكر عبد اللاه عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الاعمال المصريين وعضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية أن نجاح قمة المناخ المقام بمدينة شرم الشيخ سيكون له مكاسب كبيرة على الاقتصاد المصري بشكل عام خاصة بعد فكرة تحول العالم كله الى الأخضر وما قامت به مصر من تقدم مذهل في العديد من المشروعات ومنها انتاج الهيدروجين الأخضر .

وفيما يتعلق بقطاع العقارات أكد المهندس داكر عبد اللاه أن ما حققه مؤتمر المناخ بشرم الشيخ من نجاح وكذلك ما تم من انجازات في مدينة شرم الشيخ يفتح شهية المستثمرين العرب والاجانب في ضخ استثمارات جديدة في مشروعات عقارية وعمرانية في مصر تعتمد على استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة ومتوافقة مع ضوابط الحفاظ على المناخ وهذا توجه جديد سيكون خلال الفترة القادمة .

 

وأضاف أن مصر خلال الفترة الماضية اتخذت اجراءات عديدة للتعامل مع تأثير التغيرات المناخية على العقار في مصر وكذلك الحد من أي تأثيرات تضر المناخ نتيجة لانشاء المشروعات العقارية مؤكدا أنه يوجد فرص واعدة لعقد شراكات مصرية مع مستثمرين عرب وأجانب لإنشاء مشروعات متوافقة مع اشتراطات الحفاظ على المناخ .

اقرأ ايضاً  دار الافتاء تستطلع غدا هلال شهر رجب لعام 1442 هجرياً

 

ونوه داكر عبد اللاه الى أنه يوجد في مصر حاليًا العديد من المباني حاصلة على شهادة الريادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي والذي يُعد أشهر تصنيف للمباني الخضراء على مستوى العالم بل أن جميع المدن العمرانية الجديدة تضع هذا التصنيف ضمن خطتها في العمل .

 

وأضاف أن الشركات حاليا تراعي فكرة دهانات الواجهات بشكل يحد من الانبعاثات الحرارية كما انه من ضمن اشتراطات البناء حاليا زيادة نسب المساحات الخضراء والبحيرات الصناعية واللاجون بنسبة تصل الى 70٪؜ في بعض المشروعات العقارية .

 

وأكد أن صناعة العقار حاليا تحتاج إلى فهم آثار التسعير على المشروعات طبقا للمخاطر المناخية المادية وكيف من المحتمل أن يكون لتغير المناخ تأثير أكبر على التقييم فى المستقبل حيث تتأثر قيمة الأصول.

 

وأشار الى ان توجه الدولة المصرية اعتمدت خطة في مشروعاتها القومية الالتزام بمعايير الحفاظ على المناخ والحد من الانبعاثات الحرارية ومنها مشروعات تطوير القطاع العقاري من حيث اشتراطات البناء واستخدام التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي

اترك تعليقا