طرح اراضى جديدة بالعاصمة خلال الربع الاول من العام الحالى

كتب –  حسن شلبى 

طرح دولى أمام الشركات العالمية لتخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة بالعاصمة

٢٥% نموا فى أرباح الشركة وإعلان الميزانية السنوية خلال الربع الاول

 

أعلن اللواء أحمد فهمي مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن قيام شركة العاصمة الإدارية بطرح مجموعة كبيرة من الأراضي خلال الربع الأول من العام الجاري ٢٠٢٤، موضحا أن هذه الأراضي تقع تحديدا في منطقة MU23””، بين المنطقتين السكنيتين R2 وR3، مشيرا إلى تعمير نسبة ٧٥% من مساحة هاتين المنطقتين، وسيتم طرح الأراضي الباقية بمساحات تبدأ من ٤ آلاف متر مربع وحتى ٨ آلاف متر مربع.

وقال فهمي في مداخلة هاتفية لبرنامج ” اللي بنى مصر ” مع الكاتبة الصحفية مروة الحداد على ” راديو مصر ” أنه من المستهدف أيضا في الربع الأول من العام الحالي ٢٠٢٤، عمل طرح دولي لتخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة للعاصمة الجديدة، بالإشتراك مع مكاتب عالمية وبمساعدة إستشاريين عالميين، لمراجعة أعمال هذه المكاتب واختيار المكتب الأفضل والأصلح لعمل التخطيط العالمي المنشود.

وأوضح فهمي أن تخطيط المراحل الجديدة لا يقتصر على تحديد أماكن المباني والمساحات الخضراء فقط، وإنما سيتم عمل دراسات إقتصادية وجيولوجية وجيوفيزيقية أيضا، لأن المراحل القادمة للعاصمة الجديدة سيتم تنفيذها في مناطق ذات طبيعة جغرافية صعبة، تتطلب الإستعانة بالخبراء العالميين في هذا المجال.

اقرأ ايضاً   ميركون للتطوير تطرح مشروعها الثالث بداية العام المقبل .. و  ٧٠ % مبيعات مشروع " بافو تاور " 

وأشار إلى أنه من المخطط خلال النصف الثاني من العام الحالي ٢٠٢٤، البدء في تنفيذ مرافق المرحلتين الثانية والثالثة للعاصمة الجديدة، بعد الإنتهاء من أعمال التخطيط في الربع الاول من العام الجاري، مؤكدا على أن أعمال التطوير بالعاصمة لا تتوقف، داعيا المواطنين لزيارة العاصمة للوقوف على آخر أعمال وتطورات المشروع العمراني الأضخم في تاريخ مصر.

وذكر فهمي أنه تم الإعلان عن ميزانية الشركة في الربع الثالث لعام ٢٠٢٣، مؤكدا على أنه تم تحقيق ما التزمت به الشركة أمام المساهمين، وهو تحقيق زيادة في الأرباح بنسبة تقدر ب ٢٥%، مقارنة بالعام الماضي ٢٠٢٢، مشيرا إلى أنه مستهدف الإعلان عن ميزانية الشركة بالكامل خلال شهر مارس من العام الحالي ٢٠٢٤.

وصرح فهمي أنه تم الانتهاء من التشغيل التجريبي لخدمة ” one stop shop” في مبنى شركة العاصمة، وذلك لخدمة المطورين والمستثمرين، مما يتيح للمطور وطالب الخدمة من شركة العاصمة إنهاء التراخيص وجميع المناقشات الفنية اللازمة في مكان واحد بالشركة، موضحا وجود جميع الجهات المسئولة عن إصدار التراخيص بمبنى الشركة مثل جهاز العاصمة والحماية المدنية، ومركز بحوث الإسكان والبناء، مشيرا إلى محاولة شركة العاصمة لضم المجمعة العشرية خلال الربع الاول من العام الحالي.

اقرأ ايضاً  "رادكس العقارية" تتعاقد مع كبرى الاستشاريين وبيوت الخبرة لتطبيق معايير الاستدامة فى مشروعاتها

ولفت فهمي إلى أنه سيتم الإستمرار خلال العام الحالي ٢٠٢٤، في تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والخاصة بتقديم الرعاية التعليمية الكاملة لعدد ١٠٠ من أبناء الصعيد، والتي تم البدء فيها خلال العام السابق ٢٠٢٣، بالتعاون مع الجامعات في العاصمة الإدارية الجديدة، وبالتنسيق الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف أنه سيتم البدء في تلقي طلبات الإلتحاق من الطلاب الجدد، مؤكدا على أن هناك زيارات متعددة لمتابعة الطلاب المنضمين للمبادرة سابقا خلال العام السابق ٢٠٢٣، مشيرا إلى نجاحهم في تحقيق نتائج ممتازة في الجامعات المنضمين إليها.

اترك تعليقا