سي أي كابيتال: 884 مليار جنيه مبيعات متوقعة لمشروع “حدائق العاصمة” لمجموعة طلعت مصطفى

 

قال بنك الاستثمار سي أي كابيتال، إن قيام مجموعة طلعت مصطفى القابضة بتوقيع اتفاقية لشراء أرض بمساحة 21 مليون متر مربع مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمشروع “حدائق العاصمة” سيضيف 20 عامًا لعمر رصيد أراضي المجموعة خاصة أنه من المقرر سداد قيمة الأرض نقدًا وعينا، بقيمة إجمالية تبلغ 44 مليار جنيه، ومن المقرر إطلاق المشروع العام الحالي.

ورفع بنك الاستثمار تقييمه لأسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة بسبب المشروع الجديد بنحو 50% لسعر أسهم المجموعة المدرجة في البورصة، مما قد يضيف نحو 7.50 جنيه للسهم. وذلك استنادا إلى حالة النشاط القياسية لأداء المجموعة في السوق، وبعد فوزها بمشروعها العملاق في حدائق العاصمة.

وتوقع أن تصل قيمة مبيعات الوحدات السكنية للمشروع إلى نحو 826 مليار جنيه والمبيعات غير السكنية بنحو 58 مليار جنيه، وتقدر تكاليف الاستثمار بنحو 500 مليار جنيه، خاصة أنه تقرر أن يضم المشروع 140 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى مساحات تجارية وأخرى للتجزئة والمشروعات الطبية والتعليمية، ونادٍ رياضي وفندق من طراز 5 نجوم.

وعزز من التوقعات الإيجابية حركة المبيعات الكبيرة لمجموعة هشام طلعت مصطفى القابضة بعد أن سجلت مبيعات الوحدات السكنية نحو 787 مليار جنيه، مما قد يضيف نحو 3.65 جنيه لسعر السهم، فيما تم تخصيص حوالي 8% من المشروع لمبيعات وتأجير الوحدات غير السكنية بإجمالي 110 مليارات جنيه، مما يضيف حوالي 3.85 جنيه للسهم وفقا للتقييم المستهدف.

اقرأ ايضاً  عابدين وسلامة يفتتحان مؤتمر ومعرض الأهرام " عاصمة الأمل 3 " لشركات العاصمة الإدارية بعد غد "الخميس"

وأشار بنك الاستثمار إلى أن المشروع الجديد يتميز بأنظمة وخطط سداد غير مسبوقة وتعتبر الأطول في السوق العقاري، حيث تمتد لتصل الى فترة تتراوح من 13 إلى 15 عامًا، عام مقارنة بخطط السداد الحالية التي تمتد لـ 10 سنوات، كما سيشهد المشروع طرح مجموعة منتجات مختلفة ومتميزة مثل طرح العديد من الخدمات التكنولوجية.

ومن المقرر أن يتم السداد العيني بنحو 9.5% من المساحة البنائية المسموح بها للوحدات السكنية، بنحو 40 مليار جنيه، بالإضافة إلى السداد النقدي بنحو 4 مليارات جنيه وسيكون في صورة 4 أقساط سنوية متساوية اعتبارا من عام 2021.

رئيس “جهاز الشروق”: تسليم مدرسة “أكاديمية الفنون” لوزارة الثقافة لإدارتها
ولفت إلى المخاطر التي تتعلق بالمشروع وأهمها مخاطر تراجع الحصة السوقية في ضوء تركز المشروع في منطقة شرق القاهرة، وارتفاع حدة المنافسة، حيث تقوم الحكومة المصرية بطرح عدد أكبر من الأراضي.

يذكر أن مشروع “حدائق العاصمة” جار تصميمه من قبل أكبر 3 مكاتب للتخطيط في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيتم تطبيق أحدث الوسائل التكنولوجية في المشروع، ليكون مجتمع عمراني ذكي بما يتوائم مع الرؤى العصرية في بناء المجتمعات والمدن الذكية، ومن المقرر أن يتم طرح المشروع في النصف الثاني من العام الجاري.

اقرأ ايضاً  توجيهات من الرئيس السيسي بتطوير الريف المصرى بالكامل

وتشير الدراسات إلى أنه سيكون هناك طلب كبير على محور شرق القاهرة خلال الـ 10 سنوات القادمة، وأن مناطق التجمع الخامس والأول والعاصمة الإدارية والشروق وحدائق العاصمة ستستوعب بحلول عام 2030 عدد من السكان يتراوح ما بين 10 و11 مليون نسمة.

اترك تعليقا