دعاء يوم عرفة المستجاب للمتوفي

 

يحرص المسلمون في جميع أنحاء العالم على صيام يوم عرفة، والإكثار من الطاعات والعبادات في هذه المناسبة المباركة، ولكن قد لا يعلم البعض ما هو دعاء يوم عرفة المستجاب؟

دعاء يوم عرفة للمتوفي
يفضل ذكر دعاء يوم عرفة للمتوفي، اليوم حيث تحل علينا وقفة عرفة للعام الهجري الحالي 1444، وبالتالي يستحب المواظبة على الأدعية الشاملة بمختلف أنواعها، والذي من بينها دعاء يوم عرفة للمتوفي، حيث الدعاء له بأن يغفر الله له جميع الذنوب، ويرزقه فسيح الجنان والنعيم فيها، لذا نستعرض لكم في السطور التالية، دعاء يوم عرفة للمتوفي.

اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب.
اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك، كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمدا عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسنا فزد في حسناته، وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تفتنا بعده.
اللهم يمن كتابه، ويسر حسابه، وثقل بالحسنات ميزانه، وثبت على الصراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلى الله عليه وسلم.
اللهم أبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار.
نقول في دعاء يوم عرفة للمتوفي، اللهم أنزله منازل الصديقين، والشهداء، والصالحين، وحسن أولئك رفيقا.
اللهم اجعله من أهل اليمين، وأجعل الفردوس الأعلى داره، وآنس وحشته تحت التراب، وتغمده بواسع رحمتك يا ذا الكرم يا أرحم الراحمين.
اللهم أكتبه في منزلة الشهداء والصديقين، وأطعمه واسقه من جنتك، وأنزل عليه من نورك، ووسع له ضيق لحده، وأره مقعده من الجنة الخلد.
في يوم عرفة اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم وتجاوز عن سيئاتهم، وارحمنا اللهم إذا صرنا إلى ما صاروا إليه برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم ضاعف عمله الصالح أضعاف مضاعفه، وتجاوز عن أخطائه، ويمن كتابه، وبيض وجهه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، بشأن دعاء يوم عرفة للمتوفي.
اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. أنت القادر على محو السيئات، نسألك يا الله العفو والعافية للمتوفي في يوم عرفة.

اقرأ ايضاً   حسن الصاوى.. مبادرة ال ١٠٠ مليار هدفها حياة كريمة
اترك تعليقا