تعلم كيفية الربح من الانترنت 2021

كيف تبدأ عملًا تجاريًا عبر الإنترنت : إنه سؤال ضخم ، سؤال مليء بالكثير من التفاصيل الداخلية والخارجية. وهو أمر سأحاول الرد عليك في هذا المنشور!

سأشارك أولاً ما أعتبره الخطوات الثلاث الأولى الحاسمة التي يجب عليك اتباعها (بالإضافة إلى بعض النصائح الرئيسية الأخرى) قبل إنشاء عمل تجاري مذهل عبر الإنترنت. ثم سأسلمها إلى “مُتكامل” SPI —Matt Gartland. سيقدم بعض الأشياء التي سنتحدث عنها على المدونة في المستقبل القريب عن الأجزاء الأقل جاذبية ولكنها لا تزال مهمة للغاية لإنشاء عمل تجاري يبرز ويصمد أمام اختبار الزمن.

الخطوة الأولى: اطرح السؤال الأكثر أهمية – “لماذا؟”

اليوم ، لدينا هذا الشيء المسمى الإنترنت الذي يسمح لنا ببناء منصة ، وإنشاء عمل تجاري ، وتنمية جمهور ، وتوليد دخل ، والقيام بكل ذلك بطريقة تدعم نمط الحياة الذي نريده.

في رأيي ، بدء عمل تجاري عبر الإنترنت هو أمر يجب على الجميع محاولة القيام به. لماذا ا؟ لأنه يمكن أن يوفر حريات جديدة في حياتك. الحرية مالياً ، الحرية مع الوقت ، حرية الإبداع ، حتى تتمكن من عيش حياة أسعد وأكثر إرضاءً.

هذه هي أسباب الصورة الكبيرة. لكنك تحتاج أيضًا إلى سبب شخصي خاص بك . لهذا السبب قبل الدخول في كيفية بدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، عليك أن تفهم بالضبط سبب رغبتك في بدء واحد.

يجب أن يكون لديك وجهة

لماذا تريد إنشاء عمل تجاري عبر الإنترنت؟ لا ينبغي أن تكون الإجابة لأنك تريد كسب المزيد من المال واكتساب المزيد من الشهرة. هذه منتجات ثانوية محتملة ، لكن لا ينبغي أن تكون الهدف الرئيسي.

بدلاً من ذلك ، اسأل نفسك كيف تريد عملًا عبر الإنترنت لدعم حياتك. أي نوع من الحياة تريد؟ عندما يسألني أي شخص ، “بات ، كيف أبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت؟” أنا دائما نطرح هذا السؤال: كيف يمكن لدعم الأعمال التجارية عبر الإنترنت لك ؟

أريدك أن تفكر في ذلك بسرعة كبيرة الآن. يجب أن تكون قادرًا على الإجابة على السؤال ، كيف تريد أن تكون حياتك؟

يبدأ الكثير من الناس أعمالهم لأنها ممتعة ومثيرة. أن تكون رائد أعمال أمر رائع حقًا الآن. لكن الكثير منهم يقفزون إليه دون معرفة الاتجاه الذي يريدون الذهاب إليه. تمامًا مثل قيادة السيارة أو الطائرة ، قد تتمتع بحرية السير في أي اتجاه تختاره.

ولكن إذا لم يكن لديك وجهة في الاعتبار – عنوان في GPS الخاص بك ، أو مطار حيث ستهبط – فكل ما تفعله هو حرق الغاز. من المحتمل أن تحرك نفسك بعيدًا عن المكان الذي تريد أن تكون فيه بالفعل ، وهذا أمر خطير للغاية. إنه أمر خطير بشكل خاص لأنه ، نعم ، بينما يمكنك كسب المزيد من المال ، لا يمكنك استعادة الوقت.

أكرر: لا يمكنك استعادة الوقت. وهذا هو سبب أهمية ذلك حقًا.

بطريقة ما ، يمكن أن يساعدك البناء على الأعمال التجارية عبر الإنترنت في استعادة الوقت في حياتك. يمكن أن يساعدك في تحقيق المزيد من الدخل بحيث يمكنك الحصول على مزيد من الوقت للقيام بالأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لك.

لكن عليك أولاً أن تفهم سبب رغبتك في القيام بذلك. لهذا السبب في كتابي Will It Fly؟ ، تحتوي الفصول القليلة الأولى على تجارب فكرية لمساعدتك على فهم المزيد حول المكان الذي تريد الذهاب إليه وما تريد القيام به.

لذا أوصي بفحص Will It Fly؟ كخطوة أولى إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل. سيساعدك هذا الكتاب أيضًا في الخطوة التالية ، وهي تحديد السوق المناسب والسوق المستهدف لعملك.

الخطوة الثانية: تحديد السوق المستهدف
بعد معرفة سبب رغبتك في إنشاء عمل تجاري عبر الإنترنت ، تحتاج إلى معرفة ما سيفعله هذا النشاط التجاري. هناك طريقة أخرى للتفكير في الأمر وهي ، من تريد أن تخدم؟ ما هو السوق المستهدف الذي تريد مساعدته؟

يمكن أن يكون سوقًا مستهدفًا تعرف بالفعل كيفية المساعدة ، ربما تكون لديك خبرة بالفعل فيه. أو يمكن أن يكون شخصًا لديك الكثير من الاهتمام والشغف به ولكن ليس لديك خبرة به حتى الآن.

هذا ما أوصي به للأشخاص الذين يفكرون في بدء عمل تجاري. لا تفكر في إنشاء أداة تململ تالية أو Uber التالية. فكر في إنشاء نسخة من ذلك ، بمعنى حل محدد للغاية لمجموعة محددة جدًا من مشاكل الناس.

قم بإنشاء خريطة السوق الخاصة بك
في هل ستطير؟ ، أشارك بعض التمارين التي يمكن أن تساعدك في التحقق من صحة فكرتك وتحديد ما إذا كان من الجيد متابعتها.

اقرأ ايضاً  اكتشاف كوكب جديد صالح للسكن| متى سننتقل إليه

أتحدث في الكتاب عن إنشاء شيء يسمى “خريطة السوق”. هذا هو المكان ، بعد أن تختار فكرة أو شغفًا ، تذهب إلى هذا السوق وتقوم ببعض الأبحاث. أنت لا تعرف بعد ما هو منتجك أو حلك المحدد حتى الآن لأنه لا توجد طريقة لمعرفة ذلك دون القيام ببعض الأعمال. عليك أولا أن تعرف ما هي مشاكل الناس.

تتمثل فكرة خريطة السوق في العثور على مساحة الأرض حتى تتمكن من معرفة موقعك. كيف يمكنك البدء في مساعدة الناس في تلك المساحة؟

لنفترض ، على سبيل المثال ، أنك تستهدف الأشخاص الذين يلعبون التنس. أنت تحب التنس ، وتعرف كيف تلعب التنس ، وتعتقد أن لديك القدرة على مساعدة الآخرين الذين يحبون التنس أيضًا أو يرغبون في تعلم اللعب.

الآن هل يجب أن تذهب فورًا إلى تدريب الأشخاص عبر الإنترنت حول كيفية لعب التنس؟ لا ، لأنك لا تعرف ما إذا كان هذا في الواقع أ) ما تريد القيام به ، و ب) إذا كانت هناك حاجة هناك.

الاحتياجات غير الملباة هي فرصتك للخدمة
بدلاً من ذلك ، ما تريد القيام به هو العثور على مكان الألم ، وبالتالي الحاجة. لذلك يمكنك إجراء بعض الأبحاث باستخدام تمرين خريطة السوق حيث تغوص في الأشخاص والمنتجات الموجودة في تلك المساحة للعثور على احتياجات هؤلاء الأشخاص غير الملباة.

قد تجد أن هناك ألمًا للأشخاص الذين لديهم متاجر للتجارة الإلكترونية للتنس والتي تتمثل أكبر مشكلة في أنهم يخرجون عن مسارهم تمامًا بسبب أمازون. لذلك ، على سبيل المثال ، يمكنك الذهاب والتشاور مع أصحاب متاجر التنس حول كيفية استخدام معرفتهم التنس بطرق مختلفة على المستوى المحلي.

أو قد تجد أن هناك أشخاصًا فوق سن الخمسين يحبون لعب التنس ولكنهم الآن يتعاملون مع التهاب المفاصل. لذا يمكنك تركيز عملك على مساعدة لاعبي التنس الذين تزيد أعمارهم عن خمسين عامًا والذين يعانون من التهاب المفاصل.

هذه المجموعات من الناس لها آلام مختلفة جدًا: أحدهما يمثل ألمًا في العمل ، والآخر هو ألم جسدي حقيقي للغاية. وكل ألم يتطلب حلاً مختلفًا تمامًا.

عليك أن تذهب هناك وترى ما هو موجود بالفعل لترى أين قد يحتاج الناس إلى المساعدة. ومرة أخرى ، لست بحاجة إلى ابتكار شيء جديد تمامًا. يمكنك إنشاء نسخة أفضل من شيء موجود بالفعل ، سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال.

غالبًا ما يكون بناء المجتمع حلاً رائعًا
في بعض الأحيان ، يحدد الأشخاص الذين يجرون أبحاثهم أن أحد أكبر الآلام هو الشعور بالوحدة. لذا فإن الحل هو إنشاء مجتمع ، سواء من خلال منتدى أو أحداث عبر الإنترنت. لقد قرروا أن أفضل منتج أو خدمة هو إنشاء مساحة للأشخاص ، وتسهيل المحادثات حتى يتمكنوا جميعًا من التواصل مع بعضهم البعض.

الاتصال البشري مهم للغاية. وإذا كانت هناك حاجة أو نقص في الاتصال البشري في مكانة معينة ، فهذا شيء سيدفع الكثير من الناس مقابله. فكر فقط في عدد الأشخاص الذين يذهبون إلى مؤتمرات LEGO أو لقاءات معجبين الكبار في LEGO (AFOL). هذا مكانة كبيرة ، وأتحدث عنها في كتابي الجديد ، المعجبون الخارقون .

البدء على نطاق صغير يعني منافسة أقل وسلطة أكبر
البدء على نطاق صغير أمر جيد تمامًا – وحتى موصى به! – لأنه يسهل عليك التميز عن المنافسة ، ويسهل عليك فهم ماهية المشكلات المحددة.

عندما تكون المنافسة أقل ، يسهل عليك أن تصبح سلطة. وعندما تركز على سوق مستهدف ضيق ، يكون من السهل فهم اللغة التي يستخدمها هؤلاء الأشخاص.

لنفترض أنك أردت بدء نشاط تجاري للياقة البدنية – فهذه صناعة ضخمة. إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب ناجح للياقة البدنية اليوم ، فكيف يمكنك فعل ذلك؟ نعم ، ربما كان ذلك ممكنًا من قبل ، لكنك ستحتاج اليوم إلى الكثير من المال والكثير من الوقت لاقتحام هذه الصناعة.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في مساعدة الأمهات الجدد في لياقتهن البدنية ، فلديهن حاجة محددة للغاية ومجموعة محددة جدًا من الظروف التي تختلف عن الرجال الذين يرغبون في التنافس في مسابقات CrossFit. وسيتطلب كل جمهور مجموعة مختلفة تمامًا من الحلول. لذلك ، إذا كنت تريد إنشاء موقع ويب يساعد هذين الشخصين ، فلن يساعد أي منهما في الواقع.

بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى اختيار جمهور واحد والتركيز عليه. مكانة أسفل.

اقرأ ايضاً  قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن الدراسة والامتحانات

الخطوة 3: التجربة والتكرار
قبل أن نتحدث عن الخطوة الثالثة ، دعنا نتراجع قليلاً. لقد حددت السبب وراء ما تريد القيام به وكيف تريد أن يتناسب هذا العمل مع حياتك. إذا كنت ترغب فقط في إنشاء عمل من شأنه أن يحافظ على نمط حياتك الحالي ، ففكر في مقدار الأموال التي تجنيها ، ثم كيف يمكنك إنشاء شركة يمكن أن تحل محل هذا الدخل.

ما لا أريدك أن تفعله هو ما يفعله الكثير من الناس ، وهو أن تقول ، “هدفي هو صنع سبعة أرقام في السنة لأنني أسمع أن الجميع يفعل ذلك.”

لكن هل تحتاج ذلك بالفعل؟ أولاً ، عليك أن تكون واضحًا جدًا في أهدافك ووجهتك. ثانيًا ، تحتاج إلى اختيار سوق مستهدف ومكان مناسب

 

لا ، لأنك لم تتعلم بعد أهم الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل أن تبدأ في بناء عملك. أولاً ، عليك أن تعرف سبب رغبتك في القيام بذلك وما قد يبدو عليه عملك. ما هو حجمها وكيف يمكن تنظيمها؟ بعد ذلك ، تحتاج إلى معرفة من تخدمه وما هي احتياجاته.

مع كل ذلك بعيدًا ، نحن في الخطوة الثالثة ، والتي تدور حول التجربة والمحادثة والتكرار. تحتاج إلى تجربة إنشاء حلول مختلفة لمجموعة الأشخاص الذين حددتهم والبدء في إجراء محادثات حول تلك الحلول المحتملة معهم. من خلال هذه العملية ، ستبدأ في رؤية ما ينجح وما لا ينجح. ستبدأ أيضًا في فهم أن الفشل جزء من العملية.

تحتاج إلى السماح لهم بإرشادك نحو هذا الحل المحتمل. ثم بمجرد أن تكتشف ذلك وتبدأ في اكتساب القليل من الاهتمام ، يمكنك إما بيع منتج مسبقًا كما أقوم بتدريسه في Will It Fly؟ ، أو يمكنك إنشاء موقع ويب لبدء تكوين جمهور وجمع الأشخاص معًا حول هذا الموضوع والمجموعة المعينين.

فقط بعد كل ذلك يجب أن تبدأ في إنشاء علامة تجارية وهوية لعملك. من السهل جدًا بدء تشغيل موقع ويب. من السهل جدًا إنشاء بطاقة عمل. لكن هذه ليست من شأنك. العمل هو كل الأشياء التي تحدث مسبقًا.

أنت بحاجة إلى سبب لاتخاذ إجراء جريء
عندما تبني عملك بطريقة تناسب أسلوب حياتك ، عندها تصبح مستدامة وشيء ستناضل من أجله. وهذا يتحدث عن نقطتي التالية ، وهي أنك بحاجة إلى سبب للقيام بذلك – سبب عميق ومُلهب ، وهو سبب سيخرجك من الأريكة وتتخذ إجراءً.

عندما تم تسريحي من العمل في يونيو 2008 ، كان لدي سبب لبدء عملي الخاص – وكان هذا السبب في الأساس هو البقاء.

إذا تحدثت إلى رواد أعمال آخرين ، فستجد أنه غالبًا ما يكون هناك جزء من قصة أصلهم يتضمن الكثير من الضغط الذي دفعهم إلى اتخاذ إجراءات جريئة لم يتخذوها من قبل.

إذا افترضت أن مجرد بدء تشغيل موقع ويب والتوغل في مساحة ما سيحقق لك نتائج ، فأنت مخطئ. نعم ، يمكن أن يحدث. لقد حدث ذلك من قبل. ولأن هذه هي القصص التي نسمع عنها في وسائل الإعلام ، نعتقد أن هذه هي الطريق للجميع ، لكنها ليست كذلك.

تبدأ الأعمال التجارية بسبب الإجراءات الجريئة ، ولا تحدث الإجراءات الجريئة إلا عندما يكون هناك سبب للخروج من منطقة الراحة الخاصة بك. بالنسبة لي ، تم تسريحني. بالنسبة لك ، قد يكون شيئًا مشابهًا ، أو ربما أصبحت الأشياء للتو لا تطاق في وظيفتك الحالية.

إليك تجربة فكرية: إذا احتاجتك عائلتك لبدء مشروع تجاري للبقاء على قيد الحياة ، فهل ستفعل كل ما يتطلبه الأمر ، 100٪؟ لذا ، إذا كنت في تلك المرحلة من حياتك حيث تكون في حالة يأس ، ولكنك كنت تتلاعب بالأشياء دون اتخاذ إجراءات جريئة ، فقد تبحث أيضًا عن وظيفة أخرى.

يجب أن تتحلى بالشجاعة للخروج من منطقة الراحة الخاصة بك وتحقيق الأشياء. أنت بحاجة إلى التعمق في البحث عن الشجاعة لاتخاذ إجراءات جريئة.

المرحلة التالية: بناء علامة تجارية وموقع إلكتروني
من الواضح الآن أن هناك الكثير لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، وفي لحظة سأقوم بتسليمها إلى مات لمشاركة بعض الأجزاء الأقل إثارة في بناء الأعمال.

لكن قبل أن أفعل ذلك ، أود أن أتوقف لحظة للحديث عن إنشاء علامتك التجارية وبناء موقع على شبكة الإنترنت. أعلم أن الأمر قد يبدو وكأنني قللت من أهمية هذا الجزء من بناء الأعمال التجارية ، ولكن لا يزال من المهم حقًا القيام بذلك بشكل صحيح ، طالما أنك قد أنجزت العمل القانوني واتبعت جميع الخطوات التي تحدثنا عنها حتى الآن في هذا المشنور.

اقرأ ايضاً  وزيرة الاتصالات العراقية تطالب بحجب تطبيق التيك توك

عندما تصل إلى هذه المرحلة ، ستساعدك الدورة التدريبية المجانية على الإنترنت في بناء علامتك التجارية الخاصة (BYOB) في بناء علامة تجارية وموقع إلكتروني يلائم عملك ويساعدك على التميز. شارك أكثر من 25000 شخص في هذه الدورة التدريبية بالفعل ، وهي دورة ستساعدك على السير في كل خطوة على طول الطريق لإنشاء علامتك التجارية وبناء موقع ويب رائع لها.

الجانب غير المثير من بدء عمل تجاري
هناك الكثير لبدء عمل تجاري لا يحب الكثير من الناس التحدث عنه – أشياء مثل المالية والضرائب والتأسيس وتكوين الأعمال ، من بين أشياء أخرى كثيرة.

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، أود أن أقدم الشخص الذي أسميه “المكامل” ، مات جارتلاند.

يعتبر Matt أحد الأصول الحاسمة لـ Smart Passive Income ، لأنه يعمل على ضمان إدارة الأعمال بذكاء وسلاسة. بصفته الرئيس التنفيذي للعمليات (COO) والمدير المالي (CFO) في SPI ، يتعامل مات مع الكثير من الجوانب “غير المثيرة” لإدارة الأعمال ، من الشؤون القانونية والمالية إلى تكوين الأعمال والتأمين ، من بين العديد من الأشياء المهمة الأخرى.

السبب الذي جعلني أطلق عليه اسم “المُتكامل” هو أنه يأخذ الرؤية التي أملكها للعمل ويدمجها في شيء يمكن أن يعمل على أرض الواقع. هناك كتاب رائع أوصي به بشدة من تأليف Gino Wickman يسمى Rocket Fuel (رابط أمازون) ، والذي يتحدث عن هذا النوع من العلاقات ، الموجود في الكثير من الأعمال الناجحة: صاحب رؤية بالإضافة إلى مُتكامل. [الإفصاح الكامل: أحصل على عمولة تابعة إذا اشتريت عبر رابط أمازون.]

على الرغم من أن مات وأنا قد عملنا معًا بقدرات مختلفة لفترة طويلة ، إلا أنني لم أشركه على متن الطائرة بصفتي عامل التكامل الخاص بي في البداية – وبالتأكيد لست بحاجة إلى وجود عامل دمج في البداية. لكنني أوصي بالتأكيد بإحضار واحدة في النهاية ، خاصةً إذا كنت ترى نفسك أكثر من شخص ذو رؤية قد يحتاج إلى مساعدة في المزيد من الأجزاء الأساسية (أي المملة) لإدارة الأعمال التجارية.

خلال الأشهر القليلة المقبلة على المدونة ، سنتحدث أكثر عن أهداف أعمالنا وبعض الأشياء الأخرى في أعمالنا التي لا تعتبر أشياء مثيرة ضرورية للغاية. سنعود إلى هذه الأشياء هنا عند نشرها.

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، أود أن أقدم مات الآن لمشاركة بعض الشيء حول الإرشادات الفائقة الأهمية التي سيشاركها على المدونة خلال الأسابيع القليلة القادمة فيما يتعلق بالجانب الأقل بريقًا لبناء عمل لا يصدق.

لذا مات ، شكرا جزيلا لك. أنت مدهش. هنا مات.

لماذا لا تحقق الأفكار العظيمة عملاً تجاريًا (مع مات جارتلاند)
مات: شكرًا بات.

تعد الشراكة مع بات في التطوير والنمو والتطور المستقبلي لأعمال SPI فرصة رائعة ومتواضعة: لأن عملنا الجماعي يساعد رواد الأعمال مثلك على التغلب على العقبات واكتشاف فرص الاختراق وتطوير الحكمة والمهارات اللازمة للبدء بنجاح ، الحفاظ على الشركة الناشئة الخاصة بك وتنميتها.

أستخدم كلمة “شركة” هنا بنية كبيرة. كما قال بات ، فإن تقطير رؤيتك في سوق محدد قابل للتوجيه (مكانتك) بعيد كل البعد عن أن يكون كافياً. إن تحديد مفهوم منتج أو خدمة لحل نقطة الألم الرئيسية في ذلك السوق ليس كافيًا أيضًا. حتى تطوير العلاقات مع الأشخاص في مجال عملك الذين قد يكونون قادرين على مساعدتك ليس كافيًا. لماذا ا؟

لأن هذه الأفكار – مهما كانت عظيمة وصقلها وفريدة من نوعها – لا تشكل العناصر الضرورية لبدء العمل فعليًا كعمل تجاري. علاوة على ذلك ، حتى إذا كان لديك شبكة هائلة في مجال عملك ، إذا لم يكن لديك عمل تشغيلي ، فلن يتم تسخير إمكانات تطوير الأعمال لهذه الشبكة لتحقيق نتائج حقيقية وملموسة.

ماذا تبني؟ شركة حقيقية
هذا هو السبب في أن مصطلح “شركة” مفيد وقوي في هذا السياق. عندما تقوم بتغيير طريقة تفكيرك إلى التفكير في فكرتك ليس فقط على أنها “نشاط جانبي” أو “مشروع” أو حتى “شركة ناشئة” ولكن بدلاً من ذلك كـ “شركة” ، فإنك تبدأ فورًا في التعامل مع نفسك بجدية أكبر. سيبدأ الآخرون أيضًا في رؤيتك ورؤية جهودك من خلال عدسة أكثر احترافية. هذا منظور إيجابي وتحول في الطاقة ، وهو التحول ذاته الذي يحتاجه جميع رواد الأعمال لتجنب مصيدة “الحديث رخيص” والبدء فعليًا في اتخاذ الإجراءات بصفتك رجل أعمال جاد.

اترك تعليقا