«ابني للتطوير العقاري» تقتنص مشروعاً جديداً في سوهاج الجديدة بمساحة 36 فدان

د.عبد الله كامل: ضخ 250 مليون جنيه في الانشاءات خلال 2021 .. ونعتزم تسليم الوحدات قبل الموعد المحدد

اقتنصت شركة «ابني» للتطوير العقاري قطعة أرض جديدة بمساحة 36 فداناً في مدينة سوهاج الجديدة بنشاط عمراني متكامل، ليكون المشروع الثاني للشركة في المدينة، وذلك من خلال المزايدة التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مؤخراً ، في إطار خطة شركة ابني التوسعية الاستراتيجية في اعمار المدن الجديدة بصعيد مصر .

وقال الدكتورعبد الله كامل رئيس مجلس ادارة شركة ابنى للتطوير العقاري، إن المشروع الجديد هو خطوة ضمن خطة استراتيجية طويلة المدى تضعها الشركة نصب عينيها، وتهدف إلى التعمير والتوسع فى المدن الجديدة وخاصة مدينة سوهاج الجديدة التي تعد الأكثر جذباً للاستثمارات في مجال المشروعات العمرانية المتكاملة، حيث تلقى اهتمامًا لافتًا من شركات التطوير العقارى للحصول على أراضٍ بها.

وأضاف الدكتور عبد الله كامل، أن «ابني» حرصت في مشروع «جريني أفنيو» على اختيار أفضل التصميمات المعمارية الحديثة والمبتكرة بالتعاون مع مكتب المهندس الاستشارى حسين صبور، ومكتب الاستشارى العام «محرم باخوم» وهما من الأسماء التي لها ثقل كبير في مجال التعمير.

وتستهدف الشركة استثمار 4 مليارات جنيه فى مشروعات عمرانية متكاملة بمدن الصعيد، حيث تجري حالياً دراسة عدة مشروعات وفرص استثمارية فى مدن الصعيد الجديدة، بعد الإقبال الذى لمسته الشركة فور طرح أول مشروعاتها فى مدينة سوهاج الجديدة بنهاية العام الماضى

اقرأ ايضاً  شركة تعمير توقع شراكات مع 9 مكاتب استشارية لإدارة وتنفيذ Urban Business Lane

وأشار إلى أن الشركة تعتزم ضخ 250 مليون جنيه في انشاءات مشروعها الأول بسوهاج الجديدة «جريني إفنيو» حيث انتهت الشركة من بيع كامل وحدات المرحلة الأولى منه، وفتح باب الحجز في المرحلة الثانية، في المشروع الذي يعد صديق للبيئة نظراً للتوسع في توفير المساحات الخضراء للعملاء وتقليل حجم الكثافة البنائية بالمشروع و استخدام الطاقة الشمسية وخامات بناء عازلة للحرارة لترشيد استهلاك الكهرباء وخامات عازلة للصوت والحريق .

كما تم أسناد إدارة المشروع لشركة إدارة متخصصة في إدارة كبري المشروعات السكنية، حيث أكد الدكتور عبد الله كامل علي الاهتمام بالخدمات والمرافق المقدمة لقاني مشروع جريني افنيو بدايه من استخدام القارئ الذكي في دخول الكموبوند والبوابات الإلكترونية المبرمجة بأرقام سيارات السادة الملاك كذلك توفير خدمة المنازل الذكية لمن يرغب علما بأنه البنية التحتية مجهزه لذلك كذلك انشاء تطبيق خاص بقاطني جريني افنيو للحصول علي كافة الخدمات من خلاله.

كذلك تم طرح المول التجاري الإداري الترفيهي المقام بالمشروع، والذي تم التعاقد مع كبرى شركات الإدارة لتشغيله، وخاصة المنطقة الترفيهية التي تم إسناد إدارتها لشركة «جلوباك للاستثمارات الترفيهية» لتكون متنفس لكافة أهالي سوهاج.

وأكد الدكتور عبد الله كامل، أن شركة ابني تعتزم تسليم مشروع سوهاج الجديدة قبل الموعد المحدد، خاصة في ظل الإقبال الكبير من العملاء على حجز وحدات المشروع، حيث تم دفع عمليات التنفيذ في منطقة العمارات والفيلات، وبنهاية العام الجاري سيكون تم الانتهاء من إنشاء 100 وحدة سكنية بالمشروع.

اقرأ ايضاً  أسعار الكتاكيت اليوم الأربعاء5 يوليو 2023

لافتاً إلى أن المستقبل والامتداد العمراني لمحافظة سوهاج يتمثل في مدينة سوهاج الجديدة والتي توليها الدولة أهمية خاصة بهدف توسيع رقعة العمران في الصعيد، حيث تشهد المدينة إقبالا من المستثمرين والعملاء على حد سواء خاصة في ظل بدء تنفيذ العديد من المدارس والمستشفيات والجامعات بها، بجانب الأنشطة الصناعية واللوجيستية المقرر إقامتها بالمدينة.

ويضيف رئيس مجلس إدارة شركة ابني للتطوير العقاري، أن الدراسات البحثية مع أكبر المكاتب والشركات المتخصصة في دراسات السوق، كشفت عن حجم طلب كبير على الأراضي الاستثمارية في مدينة سوهاج الجديدة وبعكس ما يعتقده البعض بأن مدن الصعيد غير جاذبة للاستثمار، وهو ما يتضح من توجه كبار شركات التطوير العقاري في القاهرة والوجه البحري لتدشين مشروعات في مدن الصعيد الجديدة والتي تعتبر سوق بكر يحتاج للمزيد من الخدمات وأنماط الإسكان المختلفة بجانب المشروعات الخدمية والترفيهية والتي تعد شركة ابني للتطوير لها السبق في تنفيذه هناك. مشيراً إلى أن هناك فرص نمو كبيرة في مدينة سوهاج الجديدة خلال الخمس سنوات القادمة، حيث تملك المدينة مقومات تجعلها تنافس أفضل التجمعات العمرانية الجديدة خلال السنوات المقبلة.

جدير بالذكر، أن شركة ابني لديها سابقة أعمال كبرى في مجال المشروعات السكنية والتجارية، والتي قدمتها للعملاء وفقاً لأعلى معايير الجودة والالتزام بأكواد البناء المعتمدة، مرتكزة على خبرة 10 سنوات منذ تأسيسها في عام 2011، حيث نفذت 17 مشروعًا سكنيًا بمدينة نصر ومصر الجديدة وسوهاج الجديدة باستثمارات تقترب من ٣ مليار جنيه.

اقرأ ايضاً  “نخيل للتطوير العقارى” تجهز لإطلاق مشروعها الثاني بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة

وفي السياق ذاته، حققت الشركة نسب تنفيذ مرتفعة في انشاءات مشروع «أجاويد» بمنطقة النزهة بمصر الجديدة، وهو مول تجاري إداري طبي يحتوى على العديد من المساحات، كما يتم بالتوازي الاستعداد لطرح وحدات مولين جديدين بمدينة القاهرة الجديدة، الأول وهو «نيو واي» بمساحة ٣٩٠٠ متر موقع مميز موازي لشارع التسعين الشمالي بمنطقة البنوك .

والثاني هو مول «إيست واي» بمساحة ١٧٠٠٠ م بحجم استثمارات ٢.٧٠٠ مليار بنشاط إداري وتجاري وطبي بالقرب من طريق السويس الرئيسي بنظام الاستلام الفوري وبأنظمة سداد تناسب كافة العملاء.

اترك تعليقا