«أحمد شلبي»: القطاع العقاري يحتاج لدعم أكبر من قبل الحكومة وشركات التطوير

كتب- حسن شلبى 

قال الدكتور أحمد شلبي، رئيس مجلس العقار المصري، ورئيس مؤتمر الأهرام العقاري، إن القطاع العقاري من أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد المصري وله دور هام في التنمية الاقتصادية لكنه يعاني من تحديات كثيرة خلال الفترة الراهنة، ويحتاج إلى مزيد من الدعم من قبل الحكومة لاستكمال نموه.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأهرام العقاري الثالث تحت شعار «العقار تنمية مستدامة حلول مبتكرة.. لإدارة رشيدة».

وأضاف «شلبي» أن القطاع العقاري يقع على عاتقه مسؤوليات كثيرة ويسعى مؤتمر الأهرام العقاري في نسخته الحالية لتحديد كافة التحديات والمشكلات ووضع حلول مقترحة لها.

أوضح أن الفترة الماضية شهدت إطلاق الحكومة مجموعة من القرارات الداعمة بمد فترة سداد الأقساط وزيادة المدة الزمنية لتنفيذ المشروعات، وتخفيض مقدمات حجز الأراضي الاستثمارية التي أعلنتها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية مؤخرًا.

وأشار إلى حاجة القطاع العقاري إلى دعم أكبر من قبل الحكومة خلال الفترة الحالية، وكذلك دعمًا من قبل المطوريين العقاريين لتقديم حلول وأفكار خارج الصندوق لمواجهة هذه التحديات والتقليل من حدتها.

اقرأ ايضاً  إيفا فارما تنتهي من بناء مصنع جديد للأدوية البيولوجية كجزء من التعاون مع «إيلاي ليلي» في توطين صناعة الأنسولين
اترك تعليقا