يوم توعوي موسع في قنا برعاية «عيادات الكرمة لعلاج السكر والضغط»

كتب : نبيل نور

250 من أهالي «دندرة» يشاركون في الفعاليات.. وفحوصات مجانية للمشاركين

نظمت عيادات الكرمة لعلاج السكر والضغط- فرع قنا، يوم توعوي موسع للعشرات من أهالي مركز دندرة في محافظة قنا، بالتعاون مع مركز دندرة الثقافي، وذلك في إطار حرص «الكرمة» على المشاركة المجتمعية، عبر تنظيم عدة فعاليات توعوية للمواطنين في مجال عملهم.

وتُعتبر عيادات «الكرمة»، أول مركز متخصص في مصر لعلاج مرض السكري والضغط ومضاعفاتهم في كل التخصصات، وهي العيادات التي تضم نخبة من الاستشاريين والإخصائيين وأساتذة الجامعات.
شارك في فعاليات اليوم التوعوي كلاً من ياسمين جندي، رئيس مجلس إدارة عيادات الكرمة، والدكتورة إيناس عفيفي، المدير الطبي لمركز الكرمة، والدكتورة مروة عبدالهادي أحمد، استشاري الباطنة العامة والسكر و الغدد الصماء، والدكتور محمد حامد، اخصائي الباطنة العامة والسكر و الغدد الصماء.

وقالت ياسمين جندي، رئيس مجلس إدارة عيادات الكرمة لعلاج السكر والضغط، إن «الكرمة» بصدد التوسع بافتتاح أول فرع لها خارج القاهرة في بمحافظة قنا، وأنه في إطار المسئولية المجتمعية لهم، حرصوا على أن يكون أول نشاط لهم في «قنا» توعوي لخدمة أهالي المحافظة، لدعمهم في مواجهة المرض.

وأضافت «جندي»، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن قرابة 250 شخص شاركوا في فعاليات اليوم التوعوي، وقدم لهم نخبة من الأطباء التوعية عن مرض السكري والضغط ومضاعفاتهما، وكيفية الوقاية منهما بإجراءات وتصرفات بسيطة.

اقرأ ايضاً  هيئة المصل واللقاح تكشف عن تفاصيل التطعيمات الرباعية والخماسية: ما الجديد؟

وأشارت رئيس مجلس إدارة عيادات «الكرمة»، إلى إجراء عدة فحوصات طبية للمشاركين في فعاليات اليوم التوعوي بشكل مجاني تمامًا، عبر قياس الوزن والطول وقياس الضغط، وإجراء قياس لـ«السكر العشوائي»، فضلاً عن تلقي الأطباء المشاركين في الفعاليات لاستفسارات المرضى، وإرشادهم للتصرف المناسب تجاه كل حالة وفق ما يناسبها.

وشددت «جندي» على إيمان «عيادات الكرمة» بأهمية التنمية المجتمعية، ومساهمة كل شركة ومؤسسة كبرى بشق اجتماعي وفق مجال تخصصها.

اترك تعليقا