وضع حجر الأساس لأول مجمع صناعي صديق للبيئة بمدينة العاشرمن رمضان

كتب- حسن شلبى 
في اطار اهتمام الدولة بتشجيع الاستثمار وازالة أي عقبات تواجة المستثمرين فقد تم اليوم بحضور المهندس  أحمد عمران رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان وبحضور السيد المستشار التجاري لسفاره جمهورية الصين بمصر و النائب الاول لمجموعه (هاير) وبحضور السيد رئيس الشركة والسيد رئيس الهيئة العامة للاستثمار وقيادات الهيئة العامة للتنمية الصناعية .
وضع حجر الاساس لمجمع (هاير مصر الصناعي الصديق للبيئة) الاول بمدينة العاشر من رمضان وقال رئيس شركة هاير مصر ان المرحلة الاولي ستتضمن تنفيذ ثلاث مصانع متخصصة للاجهزة المنزلية والتكييف ومصنع للصناعات المغذية لتوريدها للشركات العاملة بالقطاع في السوق المصري وأضاف ان الشركة درست السوق المصري بشكل جيد خلال السنوات الماضية ومن المستهدف أن تكون الشركة الاكبر في إنتاج الاجهزة الكهربائية في مصر .

 

وفي نفس السياق، ، قال حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن شركة هاير، من أولى الشركات التي تقدمت بطلب للحصول على الرخصة الذهبية، وحصلت عليها منذ شهر، مشيرًا إلى انه تم إنشاء وحدة خاصة لإصدار الرخصة الذهبية وهي رخصة واحدة تشمل جميع أنواع التراخيص مثل رخص البناء والبيئة وغيرها.

وأضاف هيبة، أن الدولة المصرية أطلقت حزمة محفزات لتشجيع الاستثمارات خلال الأشهر الماضية، موضحًا أن هناك تعاون كبير بين الأجهزة الحكومية لتسهيل أعمال المستثمر المحلي والأجنبي.

اقرأ ايضاً  " مسافرون فى رمضان " برنامج على راديو مصر يرصد أهم عادات الشعوب فى رمضان تقديم عاطف عبداللطيف

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أن أحد أبرز أسباب منح شركة هاير الرخصة الذهبية هي استهدافهم للاعتماد على نسبة مكون محلي كبيرة بجانب نقلهم للخبرات إلى السوق المحلية.

 

اترك تعليقا