وزير التربية والتعليم يصدر 5 قرارات عاجلة لتأمين امتحانات الشهادة الإعدادية

 

أصدر اليوم، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سلسلة من القرارات العاجلة المتعلقةامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، بهدف ضمان سير العملية الامتحانية بشكل سلس وفعال وقد تمثلت هذه القرارات فيما يلي:

استخدام تقنية الباركود:
تقنية الباركود ستستخدم على أوراق الأسئلة لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، بهدف حماية حقوق ومصالح الطلاب.

تشديد التفتيش ومنع الأجهزة الإلكترونية:
ستتواصل الإجراءات الدقيقة للتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل، مع منع حيازة الطلاب لأي أجهزة إلكترونية داخل قاعات الامتحان.

تنبيه الملاحظين والالتزام بالتعليمات:
سيتم توجيه التنبيه للملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، مع التأكيد على عدم حيازة الهواتف المحمولة داخل اللجان الامتحانية.

مراعاة الصياغة الفنية للأسئلة:
ستتم مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، لتكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

التدرج في مستويات الأسئلة وتجنب التعقيد:
سيتم تطبيق التدرج في مستويات الأسئلة وتجنب التعقيد في صياغتها، بهدف توفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب.

هذه القرارات تأتي في سياق الاستعدادات الجارية لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، التي ستنطلق في 8 مايو وتستمر حتى 23 مايو، مع مراعاة عدم عقد أي امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين. تحمل كل مديرية تعليمية مسؤولية وضع جدول الامتحانات والإعلان عنه في منطقتها، وتعقد الامتحانات على مستوى المديريات التعليمية.

اقرأ ايضاً  هندسة حلوان تنفذ مشهدا تجريبيا لعمليات الإخلاء الإدارى فى حالة وقوع حرائق

نفى شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع الأخبار المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي حول تخفيف المناهج للترم الثاني، مؤكداً أن المناهج الحالية تتماشى مع الخريطة الزمنية المعتمدة للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

 

 

 

اترك تعليقا