وزيرة الاتصالات العراقية تطالب بحجب تطبيق التيك توك

في خطوة مفاجئة، أعلنت وزيرة الاتصالات العراقية، هيام الياسري، عن تقديم طلب لمجلس الوزراء بخصوص حجب تطبيق التيك توك في البلاد.

جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقدته الياسري، حيث كشفت عن انخفاض كبير في عدد زيارات المواقع الإباحية في العراق خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت الياسري إلى أن عدد الزيارات للمواقع الإباحية في شهر يناير من العام الماضي وصل إلى أكثر من نصف مليار مشاهدة، فيما شهدت فبراير انخفاضًا كبيرًا حيث بلغت الزيارات 89 مليون زيارة فقط. وأكدت الوزيرة أن العراق خرج من قائمة أعلى الدول زيارة ومشاهدة للمواقع الإباحية.

وفي محاولة لمواجهة هذه الظاهرة، أكدت الياسري على أهمية تعاون ممثلي الشعب في مجلس النواب لدعم حجب تطبيقات مثل التيك توك التي قد تسهم في انتشار المحتوى الإباحي بين الشباب.

وطالبت باتخاذ إجراءات فورية لضمان عدم تأثير هذا النوع من المحتوى على المجتمع العراقي، خاصةً في ظل الارتفاع الملحوظ في استخدام التطبيقات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي.

من المتوقع أن تثير هذه الخطوة جدلاً واسعًا في العراق، خاصةً مع تصاعد الحديث حول دور وتأثير التطبيقات الرقمية في المجتمعات ومدى تأثيرها السلبي على الشباب والثقافة العامة.

اقرأ ايضاً  ليلي وإيفا فارما يعلنان عن التعاون لتعزيز إتاحة الإنسولين بشكل مستدام وبأسعار مناسبة في إفريقيا
اترك تعليقا