هندسة حلوان تنفذ مشهدا تجريبيا لعمليات الإخلاء الإدارى فى حالة وقوع حرائق

 

نفذت كلية هندسة المطرية – جامعة حلوان تجربة إخلاء آمن بمبنى الكنترول والبرامج المتخصصة بالكلية ، بافتعال حدوث حريق ، وذلك لتدريب الطلاب والعاملين بالكلية علي إتباع الآليات الصحيحة لإخماد حدوث الحريق في أي وقت ، وعلى كيفية اعتياد جميع الموجودين على الهروب الآمن حال حدوث ظروف غير طبيعية ، وعلى كيفية التواصل والاستعانة بإدارة الحماية المدنية فى هذه الظروف الطارئة.
تم إجراء تجربة الإخلاء تحت رعاية السيد أ.د/ السيد قنديل رئيس الجامعة ، والسيد أ.د/محمد حسنين ربيع عميد الكلية ، وإشراف أ.د/ حاتم صادق استاذ مادة الحريق بالكلية ورئيس وحدة الازمات والطوارئ ،


بدأت فعاليات تجربة الإخلاء بعقد السادة الحضور من الدكتور حاتم صادق ندوة توعية مع السادة موظفي مجموعات العمل المكلفة بتنفيذ خطة الإخلاء من موظفي الكلية.

ثم بدأ البيان العملى لتجربة الإخلاء بمشاهدة دخان يتصاعد من أحد الطوابق بالمبني ، وفور ذلك سمع صوت جرس جهاز شبكة الإنذار بالكلية ، تبع ذلك فوراً فصل التيار الكهربائي ، وتحرك أفراد فرق مجموعات التعامل ، والمعاونة ، والإرشاد والتوجيه ، والتفتيش ، والتجمع . من موظفي الكلية فى ممارسة مهامهم فى إخلاء المبنى من الطلاب والموظفين ، وذلك تزامنا فى نفس التوقيت مع تدخل إدارة الحماية المدنية بالكلية للتعامل مع النيران وإخمادها ، وإخلاء مبنى الكنترول والبرامج المتخصصة من جميع الموجودين به.

اقرأ ايضاً  اليوم .. طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية والتربية الدينية

حيث تم التعامل مع النيران وإخمادها ، وإخلاء المبنى بالكامل من جميع الموجودين به وتوجيههم إلى نقاط تجمع آمن خارج المبنى ، ونقل المصابين المحتجزين من داخل المبني إلي سيارة الإسعاف.
نهاية التجربة تم إعلان السيطرة علي الموقف وتمام استعادة الأوضاع إلى طبيعتها وممارسة وتأدية عمل اليوم الوظيفى بشكل طبيعى .

أكيد الدكتور حاتم صادق، أن الكلية تبذل جهودا متميزة فى مجال السلامة والصحة البيئية كأحد الأنشطة التى تقوم بها.


وقال صادق، إننا نعمل على تدريب جميع الإداريين والأساتذة والموظفين على عمليات الإخلاء الإدارى فى حالة حدوث حرائق أو كوارث إيمانا بأنه لابد من معالجة الأمور قبل الوقوع فيها.


وأضاف صادق ، أنه تم عمل دورات تدريبية للسلامة والصحة البيئية حضرها جميع الأساتذة والإداريين، وبعد الانتهاء منها تم عمل مشهد تجريبى لعملية الإخلاء، منوها إلى أنه خلال الفترة القادمة سيتم عمل إخلاء كامل للإداريين فى الكلية للتأكد من التنفيذ السليم ودقة النتائج واستفادة الجميع منها

 

اترك تعليقا