نجلاء طاحون نائب رئيس مجلس ادارة شركة لافيردى للتطوير العقارى : جميع مجالات العمل أصبحت متاحة للمرأة  في ظل دعم القيادة السياسة لها

السوق العقاري يعد من أكثر الأسواق التي تشهد تحديات كبيرة طوال الوقت

نشأت فى أسرة تعمل بمجال العقارات و كنت شغوفة باستكمال المسيرة وعمل قصة نجاح مختلفة

 التوازن بين عملى واسرتى والنجاح بكلاهما كان التحدى الأصعب فى حياتى

قالت نجلاء طاحون – نائب رئيس مجلس إدارة شركة لافيردي للاستثمار والتطوير العقارى واحد المؤسسين ، إن المجالات العامة متاحه لدخول المرأة للعمل بها، ولا توجد مهن محددة للمرأة فقط الان ، في ظل دعم القيادة السياسية للمرأة المصرية .

وأضافت خلال لقاءها ببرنامج اللى بنى مصر المذاع على إذاعة راديو والذى تقدمه الكاتبة الصحفية مروة الحداد  أنها نشأت في أسرة تعمل في مجال التطوير العقاري منذ سنوات عديدة، وهو ما أهلها لتكون واحدة من المهتمين بالقطاع العقاري والدخول في مجال تنمية المشروعات، مشيرة إلي أن السوق العقاري يعد من أكثر الأسواق التي تشهد تحديات كبيرة طوال الوقت، لافتا إلي أن هدف الشركة تقديم منتجات جيدة تعتمد علي التنافسية مع المشروعات الموجودة حالياً لجذب عملاء جدد.

وأشارت إلي  أن المنافسة القوية بين المطورين تعود في مصلحة العملاء، من خلال قيام كل شركة بتقديم أفضل ما لديها وهو ما يحقق تطلعاتهم وتلبي رغباتهم، مؤكدة أن التغييرات والتي أحدثتها الشركة في مشروعات المختلفة سواء في البنية التحتية أو تصميم المشروعات من أجل مواكبة التقدم الذي يشهده العالم في هذا المجال.

اقرأ ايضاً  رئيس جهاز "الشروق" يؤكد تيسير إجراءات التعامل على البوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين

وأكدت أن العمل في العاصمة الإدارية الجديدة يعد من أهم محطات الحياة بالنسبة لها ، باعتباره مشروع من الطراز الفريد، ويتم تنفيذه بدعم كامل من القيادة السياسية، لافتا إلي أن دخول الشركة والتي تعتبر من أوائل الشركات التي نفذت مشروعات بالعاصمة في توقيت صعب للغاية خاصة في توقيت دخول 48 شركة عقارية في آن واحد وطرحهم منتجات  شبيهه، وهو ما استدعي قيام الشركة بتقديم منتج مختلف وفريد.

وقالت إن مشروع العاصمة الإدارية أصبح يدعم التصدير العقاري وليس قاصرا فقط علي السوق المحلي، ولكن أصبحت واجهه لمصر وفرصة لدخول مشترين عرب وأجانب باعتباره من أهم المشروعات علي الساحة حاليا.

وأكدت أنها تمكنت من أحداث توازن بين عملها في مجال التطوير العقاري وبين الأسرة وهي المعادلة الأصعب، ولكن لا يوجد صعب أمام تحدي المرأة لاستمرارها في سوق العمل، مشيرة إلي  أنها تمكنت من تأدية خدمتها اتجاه أفراد أسرتها؛ حتي وصولهم لمراحل التعليم المختلفة،  لافته إلي أنه في ظل وجود القيادة السياسية ودعمها الكامل لدخول المرأة في مجال العمل ليس فقط في الأعمال التي تتسم بالهدوء ولكن في شتي المجالات، مما ساهم وبشكل كبير في فتح العديد من المجالات أمام عمل المرأة.

وأوضحت أن جميع قراراتها تتم بتأني كامل وبعد دراسة مستفيضة، مؤكدة أن من أصعب القرارات التي اتخذتها وهي عدم الاستغناء عن موظفي الشركة خلال ذروة فيروس كورونا والتي قامت خلالها العديد من الشركات بالاستغناء عن موظفيها، إلا أن مجلس إدارة الشركة بعد اجتماعه قرر عدم الإستغناء عن أي موظف وحصولهم علي مرتباتهم كاملة دون أي خصومات، وهو ما انعكس برد فعل غير مسبوق من قبل الموظفين ومضاعفة انتماء الموظفين للشركة مراعاه البعد الإنساني.

اقرأ ايضاً  تكوين للتشييد و البناء" تتعاقد مع "تميز" لتنفيذ مشروعها "ايفورى بلازا" بالعاصمة الإدارية الجديدة 

وقدمت «صاحون» نصيحتها للمرأة، أن الوصول لتحقيق أحلامهم ليس من المستحيل، ولكن يحتاج إلي المجاهدة والمصابرة بل و في بعض الأحيان  للمجازفة حتي وإن كانت الخبرات قليلة، لافتا إلي أن في حالة الرغبة في الدخول في مجال التطوير العقاري لأبد من أن يكون لديها دراية بالقطاع، أو من خلال الاستعانة بخبرات كبيرة لتحقيق تطلعاتهم.

وأشارت إلي أن مثلها الأعلي وقدوتها هي والدتها والتي  ساهمت في تقديم نصائحها وخبراتها في هذا المجال فضلا عن إضافة التعديلات التي تراها مناسبة، كما أنها تقدم النصح دائما حتي وإن كان علي مساحات الوحدات التي تنفذها لشركة بمشروعاتها وتقديم منتج يليق ويحقق الراحة النفسية للعملاء.

اترك تعليقا