موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا فى دور ربع النهائى بجميع الدول والقنوات الناقلة

يجرى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” في مقره بالقاهرة اليوم الأربعاء قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2023.

قرعة الدور ربع النهائى لدورى أبطال أفريقيا تقام اليوم الأربعاء الموافق 5 أبريل 2023 فى القاهرة، بدءًا من الساعة 8:30 مساءً، بتوقيت القاهرة، حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عبر موقعه الرسمي.
القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال إفريقيا 2023

ينتظر أن يتم بث قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، والذي يلعب بنظام خروج المغلوب عبر أكثر من قناة، منها “أون تايم سبورتس” المصرية، بالإضافة إلى البث عبر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

كما سيتم نقل قرعة دوري أبطال أفريقيا كذلك عبر القناة الإخبارية لشبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية.

وسيلتقى الأهلى مع أحد أندية الصدارة، باستثناء صن داونز الجنوب أفريقى، الذى تواجد مع المارد الأحمر فى نفس المجموعة بدور المجموعات، وفقاً للوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”.

ويواجه الأهلى واحداً من الفرق الثلاثة التى تأهلت فى صدارة مجموعتها، وهى: الوداد مُتصدر المجموعة الأولى، أو الرجاء البيضاوى مُتصدر المجموعة الثالثة، أو الترجى مُتصدر المجموعة الرابعة.

وجاءت الأندية المتأهلة دور الـ8 في دوري الأبطال، كالتالى: شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، شبيبة القبائل (الجزائر)، ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، الرجاء (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، الوداد (المغرب)، الأهلي (مصر).

اقرأ ايضاً  نادي الاتحاد يعاني ضد فرق المجمعة

قرعة دوري أبطال أفريقيا
وستشهد القرعة تقسيم الأندية المتأهلة إلى تصنيفين، يضم الأول متصدرى المجموعات الأربع، والثاني أصحاب الوصافة، ويلتقى فريق من التصنيف الأول مع آخر من الثانى باستثناء الفريقين اللذان وقعا معًا بالمجموعة.

ضوابط قرعة دوري الأبطال
وهناك ضابط وحيد فقط في قرعة ربع النهائي، وهو ألا يلتقي فريقان من نفس المجموعة ببعضهما البعض في هذا الدور، أما إذا كان الفريقان من نفس الدولة، فمن الممكن أن يلتقيا بصورة طبيعية، على أن تكون مباراة الإياب عمومًا بملعب الفريق المتصدر لمجموعته.
ووفقا للإعلان السابق للكاف، فإن مباريات الذهاب يفترض أن تُلعب يومي 21 و22 أبريل، على أن تقام مباريات الإياب يومي 28 و29 أبريل.

المصدر .. وكالات

 

اترك تعليقا