مدير تسويق شركة ابتكار العقارية: الشركات العقارية تتوسع فى خططها الاستثمارية رغم التحديات التي تواجه القطاع

كتب- حسن شلبى 

كشف شادي محمود مدير تسويق شركة ابتكار للتطوير العقاري أن القطاع العقاري يشهد خلال الفترة المقبلة ضخ العديد من الاستثمارات للشركات العقارية، وذلك بهدف التوسع فى خططها الاستثمارية، على الرغم من العديد من التحديات التي تواجه القطاع العقاري.

وأضاف أن الشركة تتوسع فى خطتها الاستثمارية خلال الفترة المقبلة، موضحا أن القطاع العقاري يمرض ولكنه لا يموت، وذلك مقارنة بالقطاعات الاقتصادية الأخري، مما يجعل الاستثمار فى القطاع العقاري من الاستثمارات الآمنة، والتي تحقق عوائد استثمارية مرتفعة مع مرور الوقت.

وأشار إلى أن معظم الشركات العقارية قامت بزيادة استثماراتها، وذلك لمواجهة المستمرة فى ارتفاعات الاسعار، مشيرا إلى أن القطاع العقاري شهد زيادات سعرية بنسبة لا تقل عن 30% خلال الفترة الماضية، ومتوقع زيادات سعرية اكبر خلال الفترة المقبلة.

وأكد أنه فى ظل الزيادة السعرية يعد الوقت الحالي الأنسب لشراء العقارات، موضحا أن أسعار الوحدات العقارية فى زيادة بصفة مستمرة، بسبب تقلبات أسعار مواد البناء.

وأوضح أن التيسيرات التي أعلنها مجلس الوزراء للقطاع العقاري، كان لها مردود إيجابي على السوق العقاري، موضحا أن القطاع مازال يحتاج إلى مزيد من التيسيرات للنهوض بالقطاع، وذلك من خلال التوسع فى تصدير العقار والتمويل العقاري، والتي سيكون له مردود قوي على السوق العقاري، وذلك أسوة بالعديد من الدول المتقدمة التي تعتمد على قطاع التمويل العقاري بشكل كبير.

اقرأ ايضاً  وزير الإسكان وهشام طلعت مصطفى يضعان حجر الأساس لمدينة "نور" بحدائق العاصمة.. فيديو
اترك تعليقا