رئيس أكام العقارية: مبادرة 3% تضع التمويل العقاري في طريقه الصحيح.. فيديو

قال عصام منصور، رئيس شركة أكام العقارية، أن مبادرة 3% الجديدة تعد الأولي فى تاريخ مصر التي تضع التمويل العقاري في طريقه الصحيح، مقارنة بالسنوات الماضية التي لم يستطيع التمويل العقاري خلالها أن يغطي شرائح محدودي الدخل بالشكل المطلوب.

وأضاف «منصور»، في مداخلة هاتفية لبرنامج منتدى الأعمال، أن فائدة 3% في المبادرة الجديد ستغطي نسبة 60% من حجم الطلب

  • علي شراء العقارات بالسوق المصرية التي يمثلها شريحة محدودي ومتوسطي الدخل.

وأكد رئيس شركة أكام العقارية، إن مبادرة التمويل العقاري الجديد تحسب للرئيس عبدالفتاح السيسي والبنك المركزي والقطاع المصري وكل القائمين عليها لأثارها الإيجابية في تنشيط الاقتصاد والسوق العقارية.

وأعرب عن أمله في أن تتسع المبادرة لضم شرائح اكثر من الفئات التي يستهدفها السوق العقارية من خلال رفع سقف تمويل الوحدات لتتراوح ما بين 2 إلي 3 مليون جنيه لتتناسب مع تكلفة الإنشاءات وقيمة الأرض.

ولفت إلي أن رفع سقف تمويل الوحدات ستمكن الشركات العقارية وكبار المطورين العقاريين في طرح منتجات للاسكان الراقي والمتميز بالاضافة إلي أنها ستحدث انتعاشة أقوي للسوق العقاري، من خلال تغطية اكبر قدر من الطلب علي الوحدات العقارات لمحدودي ومتوسطي الدخل من فئة الإسكان المتميز.

وأضاف أن استهداف تغطية التمويل العقاري لكافة الشرائح يتواكب مع توجه الدولة ورؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي في القضاء علي أزمة العشوائيات والتسجيل العقاري من خلال خلق مجتمعات عمرانية جديدة ومتكاملة تغطي احتياجات المواطنين وتوفر جودة الحياة وهو الاتجاه الذي تدعمه الدولة حالياً بالتوسع في إنشاء المدن الجديدة.

اقرأ ايضاً  متحدث الوزراء: بدل انتقال للموظفين بالعاصمة الإدارية بحد أدنى 2000 جنيه

وقال: «بالرغم أن مبادرة 3% الجديدة لم يتم تفعيلها علي أرض الواقع إلا أن الملامح الرئيسية لها وبحسب تصريحات نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم، من المنتظر أن تحقق نتائج اقتصادية ايجابية ونجاح كبير لتنشيط القطاع العقاري الذي يمثل 50% من حجم الاقتصاد المصري».

وفي سياق متصل، أكد رئيس مجلس الإدارة، أن شركة أكام العقارية، دائما ما تقدم افكار جديدة ومختلفة في السوق العقاري المصري لتلبية الاحتياجات الفعلية لمختلف الشرائح.

وأشار «منصور» في هذا السياق إلي أن شركته تمتلك مشروعات عقارية كبري تشمل خدمات متكاملة ومتميزة ومنها مشروعي «سيناريو» و«scene7» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت إلي أن أكام استعانة بأفضل الاستشاريين في مصر للإشراف علي تنفيذ التصميمات الهندسية والمعمارية لمشروع «scene7» من خلال مكتب الاستشاري ياسر البلتاجي بالاضافة التعاقد مؤخراً مع شركة الاستشاريون العرب «محرم وباخوم» استشاري عام المشروع.

اترك تعليقا