محمد صلاح يقود ليفربول أمام أرسنال بالدورى الإنجليزى

يقود الدولى المصري محمد صلاح نجم ليفربول فريقه فى قمة نارية عندما يحل ضيفا ثقيلا على أرسنال، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي 2022 – 2023.
موعد مباراة آرسنال ضد ليفربول

ويحتضن ملعب الإمارات معقل الجانرز كلاسيكو أرسنال ضد ليفربول فى الخامسة والنصف مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على أن تذاع المباراة عبر قناة على قناة beIN Sports 1 HD Premium

ويخوض آرسنال بقيادة الإسباني ميكيل أرتيتا مباراة ليفربول ويملك في رصيده 21 نقطة من 8 مباريات نجح خلالها في الفوز خلال 7 مباريات وخسر واحدة فقط، ويامل في الحفاظ على نتائج الفريق الجيدة منذ انطلاق الموسم الحالي ومواصلة صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.
ويرفع أرتيتا في مباراته ضد ليفربول شعار لا بديل عن الفوز من أجل مواصلة تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فى ظل المنافسة الشرسة مع مانشستر سيتي على الصدارة خلال مباريات الموسم الحالي.

ويغيب النجم المصري محمد النني المحترف فى صفوف آرسنال عن مباراة اليوم، نظرا للإصابة التى أبعدته عن مباريات فريق منذ بداية الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي.

بينما يأمل ليفربول بقيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب إلى استعادة نغمة التألق خلال المباريات المقبلة في الدوري الإنجليزي من أجل اللحاق بركب المنافسة مع آرسنال والسيتي على اللقب، خصوصا بعد التعادل الأخير أمام برايتون بالجولة الماضية، على ملعب ووسط جماهيره بالأنفيلد رود، بنتيجة 3 أهداف لكل فريق.

اقرأ ايضاً  رسمياً.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل الجهاز الفنى للمنتخب

ويمتلك ليفربول 10 نقاط فقط في رصيده مما جعله يبتعد عن منطقة اللعب مع الكبار، ويطمح الريدز في الفوز اليوم أمام آرسنال للخروج من وضعيته التي لا تناسب تاريخه ولا تناسب أرقامه خلال السنوات الماضية، للدخول لمربع الذهبي والمنافسة على اللقب.

ويخطط محمد صلاح ورفاقه الاستفادة من الفوز المهم الذي حققه الريدز على رينجرز في دوري أبطال أوروبا لمواصلة المسيرة الجيدة والتغلب على إحباطات نتائجه في الدوري الإنجليزي.

وتحدث ميكيل أرتيتا عن أهمية مواجهة ليفربول قائلا فى المؤتمر الصحفى للمباراة، “إنها مباراة مثيرة، أمام جماهيرنا وضد أحد أقوى الخصوم فى الدوري، ستكون مباراة صعبة للغاية”.

وعن مستوى ليفربول فى الفترة الأخيرة قال مدرب أرسنال، “لست هنا للحكم عليهم، أنا هنا للحديث عن فريقى، لكن أعتقد أن ما فعلوه فى السنوات الخمس الماضية لا يحتاج إلى أى تقييم، فمن الواضح أنهم كانوا يقاتلون على كل البطولات حتى اللحظات الأخيرة”.

على الجانب الآخر، تحدث يورجن كلوب الاتهامات التي وجهت له بشأن التخبط الذى يشهده الفريق فى الفترة الأخيرة، قائلا فى المؤتمر الصحفي “الطريقة التى ندافع بها تتطلب أن تكون شجاعًا، نهاجم بالظهيرين ومن ثم يقول الناس إنك لا تستطيع الدفاع بهذا الشكل.. ولكن هذا خطأ.. نحن نستطيع فعلها وقد فعلناها فى حوالى 200 مباراة سابقة”.

اقرأ ايضاً  تصريح صادم عن إصابات كورونا بـ "منتخب الشباب"

وأضاف : “لدينا خطة لتنفيذها ضد آرسنال ونريد أن نكون غير قابلين للتوقع، وبالتأكيد لا يوجد طريقة لعب بالعالم ليس فيها نقاط ضعف”.

وأتم “عندما نكون بقمة مستوانا ونطبق الضغط العالي لن يكون هناك مساحات أبدأ، عليك المخاطرة، الدفاع بأي رسم تكتيكي لا يختلف طالما لديك نفس النهج الدفاعي وهو إغلاق المساحات”.

المصدر.. اليوم السابع

اترك تعليقا