مجموعة مصر للأسمنت تتعاون مع 4 جامعات محلية لتعظيم دور البحث العلمي في صناعة الأسمنت

حرحور: “سيسهم تبادل الخبرات بين مجموعة مصر للأسمنت وعدد من الجامعات في دعم المجالات العلمية والبحثية في مصر وإثراء معرفة ودراية جميع الجوانب بالتطورات العالمية ومتطلبات سوق صناعة الأسمنت.”

طلعت: “تحرص المجموعة على أداء دورها المجتمعى ودعم التعليم المهني وتقليص الفجوة بين التعليم الأكاديمي والخبرة العملية، وذلك عن طريق تدريب الطلاب والكوادر الفنية والبحثية في المؤسسات التابعة للمجموعة وللجامعات.”

قامت مجموعة مصر للأسمنت بتوقيع اتفاقيات تعاون مشترك مع 4 جامعات حكومية – وعلى وجه الخصوص كليات العلوم والهندسة التابعة لتلك الجامعات وذلك لتبادل الخبرات بين تلك الكيانات العريقة، وخلق ترابط وثيق بين الحياة الأكاديمية التي يحياها شباب الباحثين وبين الخبرة المهنية والعملية التي يتقنها التقنيون والعاملون في قطاع الأسمنت. هذه الجامعات هي جامعة المنيا، وجامعة الأقصر، وجامعة جنوب الوادى، و جامعة أسيوط (كلية الهندسة).

تأتي تلك المبادرة في إطار حرص مجموعة مصر للأسمنت على أداء دورها المجتمعى، والتوسع في فاعليات مؤثرة لتطوير بيئة المجتمع المحيط، وإيجاد قيمة مشتركة مع المجتمعين العلمي والمدني؛ من خلال تفعيل استراتيجيتها للأعمال المسؤولة في صناعة كبرى وحيوية كصناعة الأسمنت المصرية.

وبهذه المناسبة، صرح السيد اللواء أ.ح/ السيد عبد الفتاح سالم حرحور – رئيس مجلس إدارة مصر للأسمنت قنا قائلا: “من خلال اتفاقيات التعاون المشترك بين مجموعة مصر للأسمنت والجامعات، سنتمكن سوياً من تكثيف جهودنا وإمكاناتنا لدعم المجالات العلمية والبحثية في مصر، فضلاً عن تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعات من ناحية وبين مختلف الكوادر البشرية بالشركة من ناحية أخرى. هذا التعاون من شأنه أن يثري معرفة ودراية جميع الجوانب المعنية بالتطورات العالمية ومتطلبات سوق صناعة الأسمنت والموضوعات التخصصية ذات الاهتمام المشترك.”

اقرأ ايضاً  رئيس شركة مياه القليوبية يكشف نسب تنفيذ مشروعات حياه كريمة داخل المحافظة

ومن جانبه، أفاد المهندس/ طارق طلعت – العضو المنتدب لمصر للأسمنت قنا قائلًا: “تهدف مبادرة التعاون بين مجموعة مصر للأسمنت والجامعات المصرية إلى دعم التعليم المهني وتقليص الفجوة بين التعليم الأكاديمي والخبرة العملية، من خلال استراتيجيتنا للتأثير الإيجابي في بيئة الأعمال المتكاملة. هذا مع العلم أن مساهمة مجموعة مصر للأسمنت لا تقتصر على تقديم الدعم المادي فحسب، بل تشمل أيضا تكريس مجهودات ونقل خبرات كوادرنا البشرية الكفؤة. ونأمل في أن نتمكن سوياً من الإسهام في النهوض بالعملية التعليمية، مع التركيز بشكل خاص على دعم الطلاب غير القادرين وإتاحة فرص للطلاب والكوادر الفنية والبحثية للتدرب في المؤسسات التابعة للمجموعة وللجامعات.” وأوضح سيادته: “تتضمن بنود الاتفاقيات (على سبيل المثال لا الحصر) تنظيم المؤتمرات والدورات التدريبية وورش العمل، وعقد لقاءات دورية بهدف إلقاء محاضرات علمية متخصصة والإشراف المشترك على رسائل طلاب الدراسات العليا، وتجهيز معامل تخدم البحث العلمي، بالإضافة إلى تأسيس قاعات التدريس وتقديم الدعم للمدن الجامعية.”

جدير بالذكر أن اتفاقيات التعاون المشترك بين مجموعة مصر للأسمنت والجامعات السابق ذكرها تتطرق إلى كل ما له علاقة بمجال صناعة الأسمنت؛ من دراسات جيولوجية وخطط تعدين وعمليات التحاليل الكيميائية والجودة، بالإضافة إلى جميع العمليات المكملة للعملية الإنتاجية وأعمال الميكانيكا والكهرباء واختبارات الأسمنت، فضلًا عن العلوم البيئية.

اقرأ ايضاً  بروتوكول بين بنك مصر وصندوق «تحيا مصر» لجمع التبرعات إلكترونيًا

نبذة عن المجموعة:
مجموعة مصر للأسمنت هي مجموعة شركات رائدة في تصنيع الأسمنت ومواد البناء في مصر، وتتكون المجموعة من شركة مصر للأسمنت قنا وشركة مصر للأسمنت المنيا وشركة مصر للأسمنت بيتون.

تأسست شركة مصر للأسمنت قنا عام 1997 برأس مال مصدر 720 مليون جنيه وبطاقة إنتاجية تصل إلى 2 مليون طن سنوياً لإنتاج الأسمنت بمختلف أنواعه. وتمتلك شركه مصر للاسمنت قنا حصة 60% من رأس مال شركة مصر للأسمنت المنيا (أسمنت بورتلاند المنيا سابقا) التي تقدر طاقتها التصميمية ب 2.2 مليون طن سنوياً، كما تمتلك شركة مصر للاسمنت قنا حصة حاكمة من رأس مال شركة مصر للأسمنت بيتون (أسيكو للخرسانة الجاهزة سابقا) بنسبة 100%، وذلك لإنتاج 500 ألف متر مكعب من الخرسانة الجاهزة من خلال 9 محطات للخرسانة.

اترك تعليقا