ما لا تعرفه عن كريستيانو رونالدو ..حقائق صادمة

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب كمهاجم لنادي مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز وقائد منتخب البرتغال. يُعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، وقد فاز بالعديد من الجوائز الفردية والجماعية، بما في ذلك جائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات.

ولد رونالدو في فونشال، البرتغال في 5 فبراير 1985. بدأ مسيرته الكروية في نادي سبورتنج لشبونة، قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد في عام 2003 مقابل 12 مليون جنيه إسترليني. حقق رونالدو العديد من النجاحات مع مانشستر يونايتد، حيث فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، ودوري أبطال أوروبا.

في عام 2009، انتقل رونالدو إلى ريال مدريد مقابل 94 مليون يورو، وهو رقم قياسي عالمي آنذاك. حقق رونالدو المزيد من النجاح مع ريال مدريد، حيث فاز بخمسة ألقاب في الدوري الإسباني، وثلاثة ألقاب في كأس ملك إسبانيا، وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

في عام 2018، انتقل رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 100 مليون يورو. حقق رونالدو لقبين في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، قبل أن يعود إلى مانشستر يونايتد في عام 2021.

رونالدو هو الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال، حيث سجل 115 هدفًا في 188 مباراة. قاد البرتغال إلى الفوز بكأس أمم أوروبا في عام 2016، وهو أول لقب كبير للمنتخب البرتغالي.

اقرأ ايضاً  وصول لاعبي منتخب مصر إلي غينيا بيساو .. صور

رونالدو هو شخصية مثيرة للجدل، حيث يُتهم أحيانًا بالغرور والسلوك السيئ. ومع ذلك، لا يُشكك أحد في موهبته الكروية، فهو أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور.

اترك تعليقا