مؤتمر دولي متخصص في أمراض العظام والمفاصل يشيد بـ«الأدوية المصرية»

كتب – نبيل نور

أشاد مؤتمر المؤسسة الدولية لهشاشة العظام ESCEO-IOF 2023، والجمعية الأوربية للجوانب الإكلينيكية والاقتصادية لهشاشة العظام وخشونة المفاصل، المنعقد مؤخرًا في مدينة برشلونة الإسبانية بالعلاجات المصرية الحديثة المُعالجة لهشاشة العظام وخشونة المفاصل؛ حيث عرضت شركة إيفا فارما، إحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال صناعة الدواء، منتجاتها الحديثة، والتي تتضمن أحدث ما وصل إليه العلم في هذا المجال.

وتُعتبر شركة إيفا فارما، الشركة المصرية الوحيدة المشاركة في فعاليات هذا المؤتمر، والذي يُعد أحد أهم المؤتمرات حول العالم في مجال أمراض العظام.
وشارك في فعاليات المؤتمر أكثر من 7 آلاف طبيب وطبيبة، من تخصصات جراحة العظام، والروماتيزم، بالإضافة لعدد كبير من المشاركين عبر المنصات الافتراضية للمؤتمر.

وتناولت جلسات المؤتمر لمناقشة أهم وأحدث الموضوعات والأبحاث الطبية، والجديد في أسباب مرض هشاشة العظام وكيفية الوقاية منذ الصغر بجانب مرض خشونة والتهاب المفاصل وطرق العناية الدوائية وغير الدوائية لصحة أفضل.

وأكد الدكتور جورج ماهر، مدير عام بشركة إيفا فارما، حرص الشركة على توفير أفضل علاجات هشاشة العظام والتهاب وخشونة المفاصل للمرضى في مصر والشرق الأوسط وأكثر من 40 دولة على مستوى العالم تعمل خلالها.

وأضاف أن «إيفا فارما» تكثف جهودها في مجال البحث العلمي، وتقديم كل ما هو جديد لمرضى هشاشة وخشونة العظام، لافتًا إلى عمل الشركة على توعية المواطنين بأمراض العظام ومضاعفاتها، مثل حملة «وقفتك بأمان» لتوعية المريض بأهمية الاستمرار على العلاج من أجل صحة أفضل، وذلك حسب الإرشادات الطبية.

اقرأ ايضاً  محمد عبدالحكيم : توجيهات السيسى بالزام الشركات العقارية بعدم طرح مشروعاتها إلا بعد تنفيذ 30% تحقق العدالة بالسوق

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، عقدت الجمعية الإفريقية لصحة العظام، جلسة حول تحديات تشخيص وعلاج هشاشة العظام، كما عقدت الأكاديمية المصرية لصحة العظام جلسة علمية بعنوان الخبرة المصرية في مجال خدمة ما بعد الكسور، وتم عرض العديد من الأبحاث المشارك فيها الجانب المصري في مجال صحة العظام بمشاركة كلا من د.ياسر الميدانى أستاذ الروماتيزم والتأهيل بجامعة كاتنبرى كريست شيرش بانجلترا وا.د محمد حسن أبوزيد أستاذ مساعد الروماتيزم والتأهيل جامعة طنطا ود.سوسن ميلادي، ود.ياسمين مخلوف من تونس.
كما عقدت الأكاديمية المصرية لصحة العظام جلسة علمية بعنوان الخبرة المصرية فى مجال خدمة ما بعد الكسور بمشاركة كلا من د.ياسر الميدانى رئيس الأكاديمية وكذلك د. نجلاء جاد الله استاذ الروماتيزم والتأهيل جامعة عين شمس.

 

 

اترك تعليقا