“منتدى الأعمال” يرصد مارثون مساهمات واستعدادات القطاع الخاص المصرى لإعمار غزة

تناول برنامج منتدى الأعمال الذي يقدمه الإعلامي سعيد الأطروش علي قناة الحدث اليوم، أبرز رود افعال وافكار مجتمع الأعمال للمشاركة في مبادرة الرئيس السيسي بتخصيص نصف مليار دولار لإعمار غزة حيث سلط البرنامج الضوء علي الرسائل الايجابية للمبادرة ودعوة الرئيس للشركات الوطنية بالاضافة إلي مارثون استعدادات ومساهمات الشركات المصرية ومنظمات الأعمال في إعمار غزة .

وقال الإعلامي سعيد الأطروش، ان مبادرة الرئيس السيسي بتخصيص نصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة تحمل العديد من الرسائل والدلالات للوطن العربي والعالم بأن الوقوف مع القضية الفلسطينة واجب وطني وإنساني، كما ان مصر لن تتخلي يومًا عن تقديم العون ومساعدة الاشقاء في فلسطين.

وأضاف الأطروش، كما أن دعوة الرئيس للشركات المصرية للمساهمة في الإعمار يضمن سرعة تنفيذ كافة مشروعات إعادة إعمار غزة بكفاءة وجودة عالية وتفتح مجالات وفرص عمل للنمو والايادي العاملة خارج مصر، وبداية لإنطلاق القطاع الخاص المصري نحو تصدير العقار والمقاولات والمنافسة علي مشروعات إعادة الإعمار سواء في ليبيا والعراق او قطاع غزة.

وأشار إلي أن العالم كله رحب بالمبادرة المصرية والمشاركة في إعمار غزة من رجال دين وأعمال والسياسة والاقتصاد، موضحاً أن القطاع الخاص المصري من مؤسسات وشركات من أول الداعمين والمبادرين للمشاركة وعلي رأسهم اتحاد الصناعات المصرية واتحاد مقاولي التشييد والبناء واعضاء جمعية رجال الأعمال من شركات المقاولات والاستشارات الهندسية والاستثمار العقاري والتشييد وغرفة صناعات مواد البناء.

اقرأ ايضاً  الاثنين صالون د. صديق عفيفى يناقش وثيقة سياسة ملكية الدولة بحضور عضو أمانة الحوار الوطني وأساتذة إقتصاد

ولفت أن بعض الشركات المصرية الاستشارات الهندسية ومواد البناء ومنها شعبة المواسير بغرفة صناعات مواد البناء وشركة صبور والدقة للاستشارات الهندسية تبرعو بتوريد كافة المستلزمات والخدمات الاستشارية بالمجان وبسعر التكلفة.

وتابع، كما أن العديد من اعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين في قطاعات المقاولات والاستثمار العقاري ومواد البناء وغيرها اعلنوا رغبتهم في مشاركة القيادة السياسية في اعمار غزة، امثال المهندس محمد محلب رئيس شركة رواد الهندسة الحديثة والمهندس احمد الشناوي رئيس ادفا للتطوير العقاري واحمد حسام عوض رئيس شركة هوجر للانشاءات واحمد عبدالحميد رئيس غرفة مواد البناء والمهندس كمال الدسوقي نائب رئيس الغرفة ورئيس شعبة المواد العازلة وعمرو فتوح عضو لجنة الصناعة بالجمعية ورئيس شركة بولي بلاست وياسر هارون رئيس شركة اليو آدامز لقطاعات الالومنيوم بجانب قائمة ضخمة من شركات القطاع الخاص.

وأشار إلي دور الإعلام الحيوي في المساهمة في إنجاح مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي وخطط الحكومة للتنمية سواء في مصر او خارجها من خلال طرح رؤية مجتمع الأعمال للاستفادة من تلك المبادرات ومنها مبادرة مشروعات حياة كريمة لتطوير الريف وإعمار ليبيا والعراق بجانب إعادة إعمار غزة.

وأكد الاعلامي سعيد الأطروش، أهمية الدور المحوري للحكومة ووزراء المجموعة الاقتصادية وعلي رأسهم وزارة المالية في تخفيف الأعباء المالية وتيسير التجارة والاستثمار ومعالجة التحديات المختلفة التي قد تواجه القطاع الخاص في القيام بدوره التنموي والاجتماعي وزيادة الصادرات والتي من أهمها المنظومة الضريبية والجمركية واسعار الطاقة للمصانع.

اقرأ ايضاً  الصحة: ارتفاع عدد مصابى حادث قطارى سوهاج إلى 108 مصابين.. صور
اترك تعليقا