غرفة صناعة المواد الغذائية: توطين الصناعة هدف رئيسى لزيادة الصادرات المصرية

 

غرفة صناعة المواد الغذائية : انضمام الاتحاد الافريقي بعضوية دائمة لمجموعة العشرين يسهم في تعزيز التجارة البينية بين مصر ودول المجموعة

دعا محمد عرفة العطار عضو غرفة صناعة المواد الغذائية باتحاد الصناعات المصرية الحكومة بضرورة توطين الصناعة وتسريع وتيرة العمل لتنفيذ توجهات الرئيس السيسي الامر الذي يسهم في زيادة الصادرات المصرية .

وأكد عرفة ، أن توطين الصناعة يعزز القدرات المحلية في مجال الصناعة والتخفيف من الاعتماد على الاستيراد، الأمر الذي يعتبر ضرورياً لتعزيز الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة، وبالتركيز على قطاع المشروعات الصغيرةوالمتوسطة.

واشاد عضو غرفة صناعة المواد الغذائية بالمبادرة الرئاسية ابدأ والتى تمكنت من توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر ، كما تمكنت المبادرة من جذب استثمارات أجنبية مباشرة والتنسيق بين المستثمرين وكبرى الشركات العالمية لتوقيع اتفاقيات تصنيع مشترك مما يضمن قدرة المنتج المصري على المنافسة عالمياً.

وقال عرفة أن انضمام الاتحاد الافريقي بعضوية دائمة لمجموعة العشرين يسهم في تعزيز التجارة البينية وزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر ودول مجموعة العشرين وفتح أسواق جديدة بها أمام المنتج المصري، إضافة لتعزيز التعاون الدولي والشراكة الاقتصادية بين دول القارة ومجموعة العشرين.

واشاد عضو غرفة المواد الغذائية بجهود الدولة في رفع حجم الصادرات المصرية لدول مجموعة العشرين، والتى شهدت ارتفاعًا خلال عام 2022، بالغًا نحو 25.5 مليار دولار، مقابل 21.1 مليار دولار في 2021، بارتفاع تجاوز ٢١ %

اقرأ ايضاً  بنك التعمير والإسكان يحتفل بتسليم الفائز الرابع سيارة مرسيدس A180 في السحب على حسابات التوفير
اترك تعليقا