غرفة الغردقة التجارية تنظم ندوة للتعريف بالفاتورة الذكية.. صور

 

محمد بدر: الآلية الجديدة تساهم في الحد من التهرب الضريبي والتقديرات الجزافية

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظمت الغرفة التجارية المصرية بمحافظة البحر الأحمر بالتعاون مع مؤسسة “ايه اند بي” للاستشارات ندوتها الاولي تحت عنوان” الحلول الذكية للفاتورة الالكتروني” وذلك بمقرر الغرفة التجارية في الغردقة.

وقال ، خالد رضا عبد الجليل، رئيس الغرفة التجارية بالبحر الأحمر، ان الغرفة لها العديد من الأنشطة والفعاليات التي تساهم في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية ، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة وبدعم من محافظ البحر الأحمر . وأوضح ان تبني غرفة البحر الأحمر لتلك الندوة تاتي في اطار التعريف بالآليات الجديدة التي تطبقها الدولة لتحسين الإجراءات الضريبية في مصر.

ومن جانبه قال، الخبير الاقتصادي، محمد بدر، المؤسس والشريك التنفيذي لمؤسسة “ايه اند بي” ان المنظومة الضرائبية في مصر تشهد طفرات غير مسبوقة مدعومة بأحدث تكنولوجيا العصر وهي تساهم بشكل كبير في تحقيق ميكنة وآلية التحصيل المالي بغرض تطوير منظومة الضرائب في مصر، مشيرا في الوقت نفسه إلى أهمية منظومة الفواتير الالكترونية في الحد بشكل كبير من التهرب الضريبي ورفع كفاءة الفحص الضريبي وتخفيف العبء على الممولين من ميكنة الإجراءات للتعامل مع المصلحة.

واكد الخبير الاقتصادي، على أهمية تلك المنظومة الجديدة للشركات من خلال خلق تنافسية في السوق، وضم الاقتصاد غير الرسمي، والقضاء على الفواتير الوهمية، والحد من التقديرات الجزافية على الممولين.

اقرأ ايضاً  "A2z" تخطط لإطلاق أكبر حديثين عقارين خلال الفترة المقبلة

وأوضح بدر، أن مصلحة الضرائب تُخطط لإطلاق 16 مشروعًا في إطار منظومة إعادة هيكلة البرامج والخدمات للمستثمرين؛ حيث تم اعتماد 4 مشروعات منها حتى الآن، وسيتم استكمال باقي مشروعات هيكلة الإجراءات الضريبية بما يحقق تامين حصيلة الدولة الضريبية. التي تعد أحد أهم موارد الدخل القومي والخزينة العامة للدولة المصرية.

الجدير بالذكر ان الندوة تم تنظيمها تحت رعاية كلا من الوزير اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، والمهندس إبراهيم محمد العربي الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، وشارك فيها ، محمد سعيد مستشار ضريبة القيمة المضافة في مؤسسة “ايه اند بي”، والمهندس عمرو صبري خبير تكنولوجيا المعلومات بالمؤسسة.

اترك تعليقا