عبير عصام : إجراءات بيع العقار للأجانب بمصر تحتاج مزيدًا من المرونة

كتب- حسن شلبى 

شهدت الجلسات التحضيرية الأخيرة لمؤتمر اخبار اليوم العقاري نقاشات ثرية بين أطراف منظومة العقار في مصر الذين قدموا عرضا وافيًا لمشكلات السوق العقارية وتأثير الحرب الروسية الأوكرانية عليها، والتي سيتم تناولها خلال جلسات المؤتمر، على أن يتم وضع حلول وتوصيات للجهات الحكومية من أجل مواجهتها، انطلاقًا من أن القطاع العقاري يعيش برئتين هما الحكومة والقطاع الخاص ولا يمكنه الركض بدون عملهما معًا.

قالت عبير عصام، رئيس شركة عمار العقارية، إن المؤتمر سيضم جلسة بعنوان “المدن الساحلية الجديدة .. انطلاقة سياحية لمستقبل مصر”، وتضم خبراء التنمية السياحية للحديث حول تجربة المستثمرين السياحيين الاستثمارية عقب نقل تبعية الأراضي من هيئة التنمية السياحية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مؤكدة أن اليونان وقبرص، تتيحان للمشتري الخارجي للعقار الحصول على الإقامة، ما يعكس أن إجراءات بيع العقار للأجانب بمصر تحتاج إلى المزيد من المرونة.

وأشارت إلى أن الهدف من المؤتمر هذا العام مناقشة المشكلات التي تواجه صناعة التطوير العقاري وعرض الحلول المقترحة مع هذه المشكلات وذلك بغرض الخروج بتوصيات قابلة للمناقشة والتطبيق لمساعدة السوق العقاري، مشددة على أن الاستثمار العقاري في مصر مستقر بشكل كبير للغاية رغم التحديات التي تواجه العالم أجمع بداية من انتشار فيروس كورونا

اقرأ ايضاً  وزير الإسكان يزف بشرة خير للحاجزين بـ" سكن لكل المصريين"
اترك تعليقا