عبد المحسن سلامة: انطلاق مؤتمر الأهرام العقاري الثالث يأتي في وقت استثنائي للقطاع العقاري بالكامل

كتب- حسن شلبى 

قال الأستاذ/ عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن مؤتمر الأهرام العقاري الثالث يأتي في توقيت وظروف استثنائية، حيث يعد القطاع العقاري قاطرة تنمية حقيقية للاقتصاد المصري، فهو يساهم بنسبة كبيرة في الناتح المحلي، وكان لابد من النقاش والحوار مع أطراف المنظومة للتعرف على الموقف الراهن للقطاع وتطوراته في المستقبل.

وأضاف في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأهرام العقاري الثالث تحت شعار «العقار تنمية مستدامة حلول مبتكرة.. لإدارة رشيدة»، أن المؤتمر يجمع أطراف منظومة التطوير العقاري من المسئولين الحكوميين والمطورين العقاريين لطرح كافة التحديات التي تواجه القطاع في الوقت الراهن، والعمل على وضع حلول عاجلة تمكن من دعم القطاع الوحفاظ على استقراره.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم توصيات المؤتمر للجهات الحكومية المسئولية لبحث العمل عليها وإمكانية تطبيق الحلول التي يتم وضعها وذلك لدعم استقرار السوق العقاري الذي يساهم بنسبة كبيرة في الناتج المحلي، وخاصة مع تفهم الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لأهمية القطاع العقاري الاستراتيجية للاقتصاد المصري.

وأكد أن مصر تشهد حجم تنمية عمرانية ضخم غير مسبوق، وتنفيذ جيل من المدن الجديدة وهو ما يتم بالتوازي مع القضاء على العشوائيات، والذي حققت فيه الدولة إنجازات ضخمة في وقت قياسي، مما يؤكد حرص الدولة على كافة أطراف المجتمع وكافة فئات الشعب.

اقرأ ايضاً  وزير الإسكان: بدء تسليم وحدات مشروع "JANNA" بمدينة المنيا الجديدة

ونوه أن القيادة السياسية برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي توجه باستمرار للتعامل بمرونة مع التغيرات الاقتصادية العالمية والتي أثرت على الاقتصادي المحلي في كافة دول العالم، وهو ما ساعد في مواجهة مصر للتداعيات الاقتصادية العالمية، والعمل بكفاءة رغم هذه التحديات الصعبة.

وتوجه الأستاذ/ عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بالشكر لكافة الحضور من المسئولين الحكوميين والمطورين العقاريين والإعلاميين وشركاء النجاح.

اترك تعليقا