“رسلان” يشكر العاملين بشركات المياه والصرف لجهودهم في مواجهة الأمطار

قال المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة للمياه الشرب والصرف الصحي، أن الاستعدادات لمواجهة الأمطار تبدأ من خلال متابعة دقيقة لبيانات هيئة الارصاد الجوية، لتحديد توقيت النوات والأماكن التى سوف تسقط عليها الأمطار، لتنشر الشركات التابعة معداتها بمختلف المحاور، وفقا لخطة الطوارئ لكل شركة.

وأشار إلى تمركز معدات الشركات بالمحاور الرئيسية ومطالع ومنازل الكبارى والأنفاق والامكان المنخفضة، ورصد المناطق الساخنة فى كل نوة، لسرعة ايجاد حلول لها، مع التواصل المستمر من خلال غرف الطوارىء والعمليات بكل شركة بالمحافظات مع كافة الجهات المعنية.

وأوضح أنه يمكن استقبال بلاغات وشكاوى الصرف الصحى والامطار من خلال شركاتنا عبر أرقام الخطوط الساخنة 175 بالقاهرة والإسكندرية، و125 بباقى المحافظات.

وقال فى مداخلة هاتفية مع الاعلامى رامى الحلوانى براديو 9090 ، أن أكبر التحديات الحالية للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار الأماكن الغير المخططة والعشوائيات، ونواجه صعوبات فى التعامل مع هذه الاماكن بسبب ضيق الشوارع وصعوبة دخول المعدات الكبيرة للتعامل مع الموقف، لذلك نتعامل معها بمعدات خاصه أصغر.

وأكد رئيس الشركة القابضة، على التنسيق مع كافة الجهات المعنية والمحليات والمرور، ووزارة الرى لتخفيض مناسيب الترع والمصارف لتسطيع استقبال كميات المياه، ونلجأ أحيانا كشركات مياه الشرب لتخفيض الضغوط لتقليل الأحمال على شبكات الصرف الصحى لاستقبال أكبر قدر ممكن من مياه الامطار.

اقرأ ايضاً  رئيس الجهاز: الانتهاء من تنفيذ مدرسة تعليم أساسي سعة 42 فصلاً بمدينة المنيا الجديدة

وأضاف أن المياه الزائده عن قدرة شبكات الصرف الصحى نتعامل معها من خلال سيارات الكسح، او شنايش الامطار خصوصا بالإسكندرية التى لديها أكثر من 32 ألف شنيشة امطار، ونستعين بمعدات من الشركات التابعة للشركة القابضة بجميع المحافظات لمساعدة الشركات الشقيقة التى تتعرض محافظتهم لنوات شديدة.

ووجه المهندس ممدوح رسلان، الشكر للعاملين بشركات المياه والصرف الصحى، على مجهوداتهم، وكونهم يواصلون الليل بالنهار مقيمين بالسيارات على مدار الساعة، حتى اثناء تغير الورديات يظلون متواجدين فى أماكن العمل، لمواجهة اى طارئ.

 

اترك تعليقا