رئيس شركة Just للتطوير: الفترة المقبلة ستشهد دخول استثمارات عربية جديدة في السوق العقاري

كتب- حسن شلبى 

قال أسامة جمعة، رئيس مجلس إدارة شركة Just للتطوير العقاري ، إن الزيارات الأخيرة التي شهدتها مصر من مستثمرين عرب تبشر بطفرة كبيرة ينتظرها السوق المصري خلال الفترة المقبلة ودخول كيانات كبرى للاستثمار في مختلف القطاعات.

وأكد جمعة أن القطاع العقاري سيكون هو الحصان الرابح خاصة في ظل الطفرة العمرانية التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية، والجهود الكبيرة من الدولة لبناء مجتمعات عمرانية جديدة تواكب تطورات البناء الحديث وتناسب طموحات الجمهورية الجديدة.

وأثنى جمعة على نتائج زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الأخيرة للبلاد والتي أثمرت عن توقيع اتفاقات هامة علاوة على عرض الحكومة المصرية فرصا استثمارية على وفد رجال أعمال سعودي رفيع المستوى.

واتفق الجانبان المصري والسعودي على زيادة وتيرة التعاون الاستثماري والتبادل التجاري وتحفيز الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين، وتضافر الجهود لخلق بيئة استثمارية خصبة ومحفزة تدعم عدداً من القطاعات المستهدفة، بما في ذلك السياحة، والطاقة، والرعاية الصحية، والنقل، والخدمات اللوجستية، والاتصالات وتقنية المعلومات، والتطوير العقاري، والزراعة.

وأثمرت تلك الزيارة عن عقد صفقات واتفاقيات استثمارية وتجارية ضخمة بين القطاعين الخاصين في البلدين بلغت 8 مليارات دولار أمريكي، كما تم الإعلان عن عزم المملكة العربية السعودية قيادة استثمارات في مصر تبلغ قيمتها 30 مليار دولار.

اقرأ ايضاً  «رجال الأعمال»: تعديل قانون الوساطة يقضي على عشوائية التسويق العقاري

وكان للقطاع العقاري نصيبا كبيرا من تلك الجولات، حيث عقد الملتقى العقاري المصري السعودي الثاني، أعقبه زيارة الوفد السعودي لعدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة الجلالة.

وأشار أسامة جمعة إلى زيارة الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، والتي أعقبت زيارة الوفد السعودي، متوقعا مزيدا من الزيارات والوفود المتبادلة خلال الفترة المقبلة والتي ستثمر عن استثمارات كبيرة على أرض الواقع.

اترك تعليقا