رئيس شركة ماستر جروب محمد لاشين : توقعات بزيادة مبيعات العقارات خلال الربع الأخير من العام الحالي ٢٠٢٣ وبداية العام القادم

كتب-  حسن شلبى

مصر قادرة على توطين الصناعة…. والقطاع الخاص قادر على توفير الكفاءات والمعامل اللازمة

نجاح مشروع مول “Allegra” بالعاصمة الإدارية الجديدة وتوقعات بزيادة الطلب على التجاري والإداري خلال الفترة المقبلة

- الإعلانات -

ماستر جروب تستهدف إقامة مشروعات عقارية بالساحل الشمالي والعاصمة الإدارية الجديدة

توقع المهندس محمد لاشين رئيس مجلس إدارة شركة ماستر جروب للتطوير العقاري، استمرار حركة المبيعات وزيادة الإقبال على الاستثمار في القطاع العقاري، خلال الربع الأخير من العام الحالي ٢٠٢٣ وبداية العام القادم أيضا، موضحا أن القطاع العقاري أثبت قدرته على مواجهة كافة التحديات والأزمات، مما جعله يتربع على عرش الملاذ الأكثر أمانا للمستثمرين المصريين خلال الفترة السابقة.

وقال لاشين في مداخلة هاتفية لبرنامج ” اللي بنى مصر” مع الكاتبة الصحفية مروة الحداد على ” راديو مصر” أن الإستثمار العقاري يعد من أنجح القطاعات الاستثمارية في مصر، مؤكدا على أن هناك اهتماما كبيرا خلال الفترة الحالية لمشاركة القطاع العقاري كمطور صناعي خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن هناك أوجه إستثمارية جديدة تحتاج الى تسليط الضوء عليها خلال الفترة القادمة أبرزها قطاع الصناعة، مؤكدا على أن المدن الصناعية الجديدة تشكل عامل جذب قوي للإستثمار، خاصة في ظل توجهات الحكومة بزيادة الإهتمام بالصناعة وتشجيع المنتج المحلي، والذي بدأ المصريون في تنفيذه بالفعل في مصر بعد أحداث غزة الأخيرة.

وأضاف أن الصناعة ترتبط بالقطاع العقاري ارتباطا وثيقا، مؤكدا على أن مصر قادرة على إنتاج وصناعة المواد الخام اللازمة للقطاع محليا مثل الحديد والأسمنت، حيث تمتلك كل المقومات اللازمة لتوطين هذه الصناعات بنسبة ١٠٠% مثل الأيدي العاملة، بالإضافة إلى مساحات كبيرة من الأراضي لإقامة المصانع.

ولفت لاشين إلى أهمية مشاركة القطاع الخاص في توطين الصناعة، مؤكدا على أن القطاع الخاص يستطيع القيام بدور كبير في تخفيف العبء على الحكومة، وقادرا على توفير الأفكار والاقتراحات، بالإضافة إلى توفير أفضل المعامل لإنتاج الخامات بمواصفات مميزة.

وذكر أن هناك دول كثيرة نجحت في توطين الصناعة، والحصول على بدائل للمواد الخام يتم إنتاجها محليا عوضا عن إستيرادها، وأن مصر مليئة بالكفاءات القادرة على التخطيط والتفكير خارج الصندوق للتصنيع، مؤكدا على أهمية توطين الصناعة في تجاوز الأزمات الاقتصادية المختلفة خاصة إرتفاع الدولار.

وفيما يتعلق بمشروعات شركة ماستر جروب العقارية، أكد لاشين على أن مشروع مول” ALLEGRA” الذي تم طرحه مؤخرا في العاصمة الإدارية الجديدة، لاقى إقبالا كبيرا، مشيرا إلى زيادة الإقبال خلال الفترة الحالية على الإداري والتجاري بالإضافة إلى السكني، نتيجة لافتتاح الكثير من المشروعات الأخرى، والانتقال الحكومي للعاصمة الجديدة.

وأضاف أن شركة ماستر جروب تستهدف إقامة العديد من المشروعات في منطقة الساحل الشمالي، بالإضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة التي يتوقع زيادة الطلب عليها خلال الفترة المقبلة.

- الإعلانات -

اترك تعليقا