رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة: 60% من الاستثمارات موجهة للعاصمة الإدارية

افتتح المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، المعرض العقارى المصرى ERE، بحضور ومشاركة كبرى الشركات العقارية.

وتشهد الدورة الأولى للمعرض العقاري المصري ERE ، إقبال كبير من الزائرين، الذين تجمعوا قبل افتتاح المعرض بصفة رسمية، للاستفادة من العروض التى أعلنت عنها الشركات المشاركة فى المعرض، والتى تصل لخصومات 50 % على بعض المشروعات.

وتفقد المهندس محمد البستانى، أجنحة الشركات المشاركة فى المعرض، وأشاد بجودة التنظيم، مؤكدا أن القطاع العقارى هو محور التنمية فى مصر، وهو القطاع الوحيد الذى استطاع ان يتخطى كافة الأزمات التى تعرضت لها مصر منذ 2011 وحتى الان، دون أى خسائر.

وأضاف المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، أن النصف الثانى من العام الجارى شهد تنظيم عدة معارض عقارية، فى أوقات متتالية، وهو ما يؤكد على قدرة المعارض على التسويق الجيد لكافة المشروعات العقارىة، كما أن المعارض تتيح الفرصة للعملاء للاستثمار الجيد فى العقار من خلال اختيار ما يناسبهم وسط هذا الكم من المشروعات المعروضة.

وأوضح أن العاصمة الإدارية أصبحت مستقبل مصر، وهناك دراسة تؤكد أن 60% من الاستثمارات المحلية والخارجية موجهة فى الفترة الأخيرة للعاصمة الإدارية، بسبب الاهتمام غير المسبوق بها من قبل الحكومة والقيادة السياسة، وباعتبارها أكبر مدينة ذكية فى الشرق الأوسط، وتضم مشروعات كبرى لم تشهدها مصر من قبل، موضحا أن المعرض المصرى للعقار، يضم نحو 200 مشروع متعدد الأغراض، وهو ما يتيح أكبر قدر من الفرص الاستثمارية أمام العملاء.

اقرأ ايضاً  خلال افتتاح معرض عاصمة الأمل..  احمد ذكى عابدين يزور جناح شركة ماستر ويتابع تطورات مشروع الشركة بالعاصمة

فى الوقت نفسه، قال المهندس عمرو باشا، الرئيس التنفيذي لشركة اي ام جي العقاري (AMG) المنظمة للمعرض ، ان المعرض شهد منذ افتتاحه، إقبال كبير من مختلف الفئات، وذلك لأسباب عدة من بينها، المشروعات المتنوعة التى يتضمنها المعرض، فضلا عن أن المعرض عبارة عن يوم واحد فقط ، وهو ما جعل الكثير من العملاء يحرصون على المشاركة منذ بداية الافتتاح للاستفادة من العروض الخاصة بالشركات، لافتا إلى أنه يشارك في المعرض نحو ٢٥ شركة عقارية ، أبرزها ” ايدج هولدنج ، منصات، ارقي، مصر ايطاليا، ميد تاون عنوان، رويال وان، خالد صبري هولدنج، كابيتال هيلز، ام بي جي”.

وأوضح المهندس عمرو باشا، أن المعرض يأتى لدعم خطة الدولة فى التوسع والاستثمار داخل المدن الجديدة، وخاصة العاصمة الإدارية، موضحا أن المعرض يتضمن ٢٠٠ مشروع بمختلف الانواع سواء سكني، تجاري، طبي، اداري او فندقي.

وقال ” تسعي شركة AMG العقاريه للنهوض بالفكر العقاري المصري و تطويره ، وخاصة بما يتعلق بتنظيم المعارض العقارية، والتى تمثل الفرص الحقيقية للتواصل بين العميل والشركة، وتكون بمثابة المعيار الحقيقية لاختيار ما يتناسب مع العملاء او المستثمرين.

وأوضح أن الشركة المنظمه للمعرض اي ام جي العقاريه (AMG) خبره في المجال العقاري اكتر من ١٢ سنه و طورت مشاريع سكنيه، تجاريه و صناعيه في التجمع و العبور و كثير من المدن العمرانية الجديده وصولا العاصمه الاداريه الجديده.

اقرأ ايضاً  "الإسكان": المهندس على حسن رئيساً لمجلس إدارة صندوق تمويل المساكن لمدة عام

من جانبه قال محمد الجمل ، مدير القطاع التجاري للشركة، أن المعارض ستظل هى الوسيلة المهمة التى يهتم بها المطورون العقاريون لتسويق منتجاتهم، والتى تتيح الفرصة للمطور أن يقدم عددا من العروض خلال فترة المعرض لجذب العملاء خاصة العميل الجاد الذى لديه الرغبة الفعلية فى الشراء و الاستثمار.

وأشار إلى أنها تعتبر أيضا أحد أهم الآليات التى تتيح للعملاء التعامل المباشر مع المطور العقارى والاستفادة من العروض التى يتم تقديمها خلال المعارض والتى تكون فرصة جيدة للشراء و الاستثمار سواء بالنسبة للوحدات السكنية أو التجارية و غيرها.

وأكد أن المعرض يعد فرصة أيضا فى إبراز المشروعات غير السكنية مثل المشروعات متعددة الاستخدام والمشروعات التجارية والإدارية والطبية، لافتا إلى أنه يعزز فرص تسويق تلك المشروعات.

وقال أن المعرض العقاري المصري ERE، يتضمن مشروعات متنوعه ، تناسب مختلف فئات المجتمع المصري، وهو ما يوضح الاتصالات والاستفسارات العديدة التى تلقتها الشركة خلال الايام الماضية حول موعد انطلاق المعرض ، مشيرا الي ان هذا المعرض سيكون بمثابة بداية لسلسله معارض أخرى سيتم تنظيمها داخل وخارج مصر، لافتا إلى أن الشركة استعانت بشركة ميستري ميديا برودكشن، للتخديم على المعرض والاستعانة بأحدث التكنولوجيا فى مجال السينما و التليفزيون.

اقرأ ايضاً  بيان هام من الصحة بشأن إصابات كورونا
اترك تعليقا