رئيس بنك مصر يوضح تأثير رفع أسعار الفائدة على المواطنين

كتب – تسنيم سيد 

قال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن قرارات لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة 2%، قرار سليم لمعالجة آثار التضخم والنزول بالأسعار مرة أخرى في حالة انخفاض التضخم كما حدث سابقا.

وأكد محمد الأتربي، أن شهادة الـ 18% مستمرة بدون تعديل، وأنه لن يتم طرح شهادة بسعر فائدة أعلى من 18% في الوقت الراهن.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ارتفاع حصيلة بيع شهادات طلعت حرب والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها 18%، حيث ارتفعت لـ 216 مليار جنيه حتى اليوم الخميس 19 مايو 2022 في فروع بنك مصر.

 

وأعاد بنك مصر، إصدار الوعاء الإدخاري الجديد بدءاً من يوم 21 مارس الماضي، وشهادة “طلعت حرب” هى شهادة إدخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة.

 

وتبلغ نسبة الفائدة للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

 

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

اقرأ ايضاً  غدا .. انطلاق منتدى الاستثمار المؤثر وتعزيز دور القطاع الخاص فى التنمية

 

ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع بنك مصر التي يصل عددها إلى أكثر من 750 فرعا ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ويأتي ذلك في إطار حرص البنك الدائم على إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الإدخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلائم مع هذه الاحتياجات.

اترك تعليقا