رئيس اللجنة القومية للأمراض غير السارية: طرح علاج مصري “ميليتوفيكس تريو” للسكري يحتوي على 3 مواد فعالة في قرص واحد «3 × 1»

 

كتب  – نبيل نور

 يضم 3 أدوية في قرص واحد.. د.هشام الحفناوي: سعيد بالدواء المصري “ميليتوفيكس تريو” لعلاج السكري
 د. ابتسام زكريا: يتميز “ميليتوفيكس تريو” باحتوائه على 3 مواد فعالة لعلاج مرض السكري
 د. مجدي حلمي مجلع: يُستخدم لمرضى السكري من النوع الثاني.. ويضم مواد فعالة لعلاج مرضى السكري
 د. إبرام وجيه: ملتزمون بتوفير أحدث العلاجات للمرضى بما يؤدي لتخفيف آلامهم وتحسين حالتهم الصحية

 

كشف الدكتور هشام الحفناوي، رئيس اللجنة القومية للأمراض المزمنة غير السارية بوزارة الصحة والسكان والعميد السابق للمعهد القومي للسكر، عن طرح دواء مصري لعلاج السكر يضم 3 مواد فعالة تعمل كلاً منها على خفض السكر في الدم، وتم جمعها حاليًا في دواء واحد تحت مسمى «ميليتوفيكس تريو».
وأضاف الدكتور هشام الحفناوي، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الدواء الجديد يسهم في «ضبط معدل السكر في الجسم» عبر أخذ المريض لقرص واحد فقط في اليوم، مما يساعد في تقليل المشاكل التقليدية لمرضى السكر حال التأخر في أخذ علاج من العلاجات الثلاثة، أو حدوث خطأ في كمية الجرعة التي أخذت خلال اليوم.

وأوضح أن مريض السكر عادة يتناول أكثر من دواء في اليوم لعلاج السكر والضغط والدهون والتهاب الأعصاب وغيرها ، وأشار إلى أن وصف الدواء والجرعة المناسبة لكل حالة مرضية يكون بواسطة الطبيب المعالج، وحالة المريض نفسه.

اقرأ ايضاً  الجزار: تركيب محطات طاقة شمسية أعلى 42 عمارة بـ"سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق العاصمة

 

وأوضحت الدكتورة ابتسام زكريا، أستاذ الأمراض الباطنية والسكر والغدد الصماء في كلية الطب بجامعة القاهرة، أن دواء «ميليتوفيكس تريو» يضم 3 مركبات تعمل كلاً منها على إنقاص السكر في الجسم بطريقة مختلفة عن الأخرى.

 

وقال الدكتور مجدي حلمي مجلع، أستاذ ورئيس وحدة السكر بكلية طب الإسكندرية، إن دواء “ميليتوفيكس تريو” مفيد لمرضى السكري من النوع الثاني.

 

وأضاف أستاذ ورئيس وحدة السكر بكلية طب الإسكندرية، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الدواء يعمل على علاج مرض السكري من النوع الثاني

 

من جهته، أكد الدكتور إبرام وجيه، مدير عام شركة إيڤا فارما، المُصنِّعة للدواء الجديد، حرص الشركة على توفير كل ما هو جديد، بما يسهم في تحسين حياة المرضى، والتخفيف من آلامهم، وتحسين حالتهم المرضية. لافتًا إلى استمرار عمل الشركة على توفير أحدث العلاجات في كافة المجالات.

 

اترك تعليقا