دراى ميكس توقع اتفاقية مراقبة الجودة مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.. فيديو

وقعت “دراى ميكس” الشركة المتحدة للبويات والكيماويات، خلال مؤتمرها اليوم، اتفاقية مراقبة الجودة مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، بعد تطبيقها معايير الجودة المحلية والعالمية، وحصولها على شهادات توكيد الجودة (أيزو).

حضر توقيع الاتفاقية كلٌّ من: الدكتور خالد الدهبي رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، والدكتور أحمد الجبالي مدير المركز، والدكتور خالد يسرى – نائب رئيس مجلس إدارة المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء لشئون البحوث والدراسات، وأحمد الجابري- عميد معهد المواد بالمركز القومي لبحوث الإسكان، والمهندس سعد إحسان العضو المنتدب لشركة “دراي ميكس”، والمهندس عمر بيبرس المدير التنفيذي لشركات البناء بشركة أوراسكوم للإنشاءات والصناعة، وألفت زايد – مدير تطوير الأعمال بالشركة المتحدة القابضة.

أكد الدكتور خالد الدهبي، رئيس المركز القومي للبحوث فى كلمته، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية المركز نحو الحرص على تحسين الخدمات المقدمة لصناعة البناء والتشييد في السوق المصرية، مضيفا أن توقيع هذا التعاقد تم بعد التأكد من أن شركة “دراي ميكس” تطبق معايير الجودة المطلوبة.

أضاف المهندس سعد إحسان العضو المنتدب لشركة “دراي ميكس” خلال كلمته: “لنا الفخر بالتوقيع على هذا التعاقد الذي يكلل مجهود فريق عمل شركة “دراي ميكس” في تطوير منتجات الشركة والوصول يها لأعلى معايير الجودة التى تطبق المعايير المحلية والعالمية”.

أوضح العضو المنتدب لشركة “دراي ميكس”، أن “دراى ميكس” تقوم بإنتاج العديد من المنتجات التى تم تطويرها طبقاً لاتفاقية حق المعرفة الفنية مع شركة إم–تك/ماكسيت الألمانية؛ لكى تطابق هذه المنتجات المواصفات المحلية والدولية وكذلك احتياجات صناعة التشييد فى كل من السوق المحلى والإقليمي.

اقرأ ايضاً  رئيس شركة معمار الأشراف : الاقتصاد المصرى يتربع علي رأس الدول الجاذبة للاستثمار

أشار العضو المنتدب لشركة “دراي ميكس” خلال حديثه، إلى أن الشركة تختار أجود الأنواع من المواد الخام من داخل أو خارج السوق المصرية ومن خلال تعاوننا المثمر مع كبريات الشركات المنتجة للإضافات الكيميائية على مستوى العالم، لافتا إلى أن الشركة حاصلة على شهادات توكيد الجودة (أيزو).

لفت المهندس عمر بيبرس، المدير التنفيذي لشركات البناء بشركة أوراسكوم للإنشاءات والصناعة، إلى أنه سعيد بهذا التعاقد المثمر، موضحا: “هدفنا دائما هو الارتقاء بمستوى المنتجات التي تقدمها الشركة للسوق المصرية والعديد من الدول التي تصدر لها الشركة وأيضا الخدمات المقدمة في مجال صناعة البناء”.

عبر المدير التنفيذي لشركات البناء بشركة أوراسكوم للإنشاءات والصناعة، عن فخره باستخدام واعتماد منتجات شركة “دراي ميكس” في العديد من المشروعات القومية مثل مشروع حياة كريمة ومشروعات الإسكان والتعاون مع هيئات القوات المسلحة والدولة في أكبر المشروعات.

رحب أحمد الجابري، عميد معهد المواد بالمركز القومي لبحوث الإسكان، بالسادة الضيوف من السادة ممثلى الشركة المتحدة للبويات والكيماويات (دراى ميكس) والسادة الحضور من المركز وأعضاء معهد بحوث مواد البناء وضبط الجودة بالمركز القومى لبحوث البناء، وذلك فى مراسم توقيع عقد اتفاق ضبط الجودة على منتجات الشركة المتحدة للبويات والكيماويات (دراى ميكس).

من جهته، أشار الجابري إلى أننا نجتمع اليوم لنشهد توقيع بروتوكول تعاون بين المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء ممثلا فى معهد بحوث مواد البناء وضبط الجودة لمتابعة ومراقبة الجودة لمنتجات الشركة المتحده للبويات والكيماويات (دراى ميكس) آملين أن يكون هذا التعاقد خطوة نحو مزيد من التعاون وإظهار أهمية ضبط الجودة للمنتجات الصناعية المختلفة، وخصوصا فى مجال التشييد والبناء لما له من مردود قوى ومؤثر لرفع المعايير الخاصة بتلك الصناعة؛ للحفاظ على الثروة العقارية وتطويرها وسرعة إنجاز مشروعات التشييد والبناء لاسيما المشروعات القومية المنتشرة بأرجاء الجمهورية.

اقرأ ايضاً  إدراج سندات بقيمة ملياري دولار في سوق أبوظبي للأوراق المالية

ومن ناحية أخرى، لفت الجابرى إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتى استجابةً لرغبة الشركة المتحدة للبويات والكيماويات فى التعاون مع المركز لمراقبة جودة منتجاتها المختلفة لإيمانها بأهمية التعاون مع المتخصصين فى مجال ضبط الجودة لمواد البناء.

وفى سياق متصل، ألمح الجابرى إلى أنه سوف يتم بموجب هذه الاتفاقية تشكيل فريق عمل للمتابعة وسحب العينات واختبارها طبقا لأحدث المواصفات العالمية وإصداراتها.. موضحا أنه من الطريف أن يكون توقيع هذه الاتفاقية متزامنا مع بداية الإعلان عن المؤتمر الدورى لمعهد بحوث مواد البناء وضبط الجودة والمقرر انعقاده فى أوائل يونيو المقبل؛ إيمانا من المعهد بأهمية العلم والوقوف على آخر ما توصل إليه العلماء من تكنولوجيا مواد البناء والتشييد وخاصة فى صناعة الخرسانة النووية ومحطات توليد الطاقة.

وأخيرا وليس آخرا، اختتم الجابرى حديثه قائلا: نشكر الشركة المتحدة للبويات والكيماويات (دراى ميكس) على مبادرتها للتعاون مع المركز لتقديم أفضل المنتجات عبر مراقبة الجودة لمنتجاتها من خلال متخصصين فى مجال مواد البناء؛ حرصا منها على اهمية صناعة التشييد والبناء.

وفى نفس السياق، أكد الأستاذ محمد عيسي رئيس القطاع المالي ” لدراى ميكس”، ان الشركة تعد اول شركة في مجال المنتجات الاسمنتية تقوم بهذه المبادرة في اطار تفعيل دور البحث العلمي للأرتقاء بصناعة التشييد والبناء بجمهورية مصر العربية .

اقرأ ايضاً  أكاديمية البحث العلمي : 79 فريق تنافسوا في المسابقة الدولية للروبوتات بالعلمين

كما أضاف رئيس القطاع المالي ان الشركة تمتلك مصنعا من أكبر مصانع إنتاج المنتجات الأسمنتية الجاهزة سابقة الخلط في مصر والشرق الأوسط، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع نحو 240,000 طن سنويا بتكنولوجيا إنتاج عالية التطور من خلال مصنع صديق للبيئة وفقا لنظام آلي متكامل وتسعي الشركة لمضاعفة عملية الأنتاج خلال الفترة القادمة سعيا منها لفتح أسواق جديدة مع الأحتفاظ علي الجودة العالية التي تتميز بها .

وقد أوضح ” عيسي ” أن للشركة سابقة أعمال ضخمة وموثقة لأكبر المشروعات المختلفة في مصر والشرق الاوسط مثل: “مدينة الجونة – استاد برج العرب – بورتو مارينا – بورتو السخنة – مطار شرم الشيخ الدولي – أبراج نايل سيتي – الجامعة الكندية بالقاهرة – الجامعة الأمريكية بالقاهرة – جامعة عمر المختار بليبيا

قال احمد كمال، مدير التسويق بدراى ميكس، ان توقيع هذه الاتفاقية يعنى الكثير للشركة للوصول بمنتجاتها لأعلى المستويات عالميا.

واختتم كمال حديثه قائلا: نشكر المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء على استضافتنا لتوقيع اتفاقية مراقبة الجودة مع شركة دراى ميكس.

يذكر أن الشركة المتحدة للبويات والكيماويات والتي يتم تسويقها تحت الاسم التجاري “دراي ميكس”، هي شركة مساهمة مصرية مملوكة من قبل الشركة المتحدة القابضة، والتي تمتلكلها شركة أوراسكوم للإنشاءات والصناعة شراكة مع عائلة المهندس علي موسي.. وأنشئت الشركة عام 1997 لتكون من ضمن كبرى الشركات التي تقوم بتصنيع المنتجات الأسمنتية سابقة التجهيز وكيماويات البناء والتي تستخدم في صناعة التشييد والبناء.

اترك تعليقا