خلال مائدة إنفستجيت.. البطراوي: إنشاء صندوق استثماري لأصول الحكومة بالطرق والسكك الحديدية

كتب- حسن شلبى 

ضخ مليار جنيه في منصة مصر العقارية وقرب الانطلاق للأسواق الخليجية

قال أحمد البطراوي، رئيس مجلس إدارة شركة E Systematic، ومؤسس منصة مصر العقارية، إن توفير المعلومات والبيانات الخاصة بالعقارات في مصر، هو مفتاح نجاح صناديق الاستثمار العقاري، وهو أمر متعارف عليه في كافة دول العالم التي سبقتنا في هذا المجال.

- الإعلانات -

وتقدم البطراوي خلال كلمته بالمائدة المستديرة التي تعقدها إنفستجيت تحت عنوان «الصناديق العقارية.. فتح آفاق جديدة لفرص الاستثمار»، بمقترح للحكومة والشركات، يتضمن إنشاء صندوق استثماري مخصص للطرق والسكك الحديدية، بحيث تظل الحكومة هي المالك للأصول، ودور الصندوق هو جذب الاستثمارات لذلك القطاع الحيوي ما سيساعد في تحقيق إيرادات كبيرة للمساهمين في تلك الصناديق.

وأضاف أن الصناديق العقارية لا يمكن أن تنمو دون توافر المعلومات، وتهيئة البيئة الاستثمارية والتشريعية لها، ومن هنا تأتي أهمية تقنيات MLS التي تم تدشينها في مصر عبر شركة E Systematic، حيث تمتلك الشركة الحقوق الحصرية من شركة CORE LOGIC، العالمية والخاصة بتقنيات MLS في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما سيفتح الباب أمام مصر لعرض المشروعات العقارية والصناديق أمام كبار وصغار المستثمرين في كافة أنحاء العالم، إذ أن تلك التقنيات هي الـساس التي ستوفر بيئة قوية للصناديق في مصر وستسهل من بيع مشروعات العاصمة الإدارية والجلالة والعلمين الجديدة.

ولفت إلى أن MLS هي المحرك الرئيسي لكافة التعاملات العقارية في أسواق أمريكا وكندا والمكسيك، وبالتالي فإن إطلاقها في مصر سيعطي دفعة كبيرة لتصدير العقارات ويضعها على الطريق الصحيح.
وأشار إلى أن الثروة العقارية في مصر كبيرة جدا، وحجم التداولات في تزايد مستمر، ولكن ما ينقصها بصورة واضحة هو وجود مصدر واحد للمعلومات لجذب كبار وصغار المستثمرين، لافتا إلى أن جذب العملة الصعبة أمر سهل جدا بشرط أن يتم مخاطبة المستثمرين باللغة التي يحتاجون إليها.

وأوضح البطراوي، أن شركة E Systematic، ضخت حتى الآن مليار جنيه في منصة مصر العقارية، وذلك لبناء المنصة التي سيكون لها دور في توفير المعلومات الواضحة عن الصناديق العقارية والمحفظة التى تمتلكها، وعوائدها، ما سيسهل من مهمة جذب مستثمرين وعملاء لها من الخارج، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد الانطلاق نحو عدة أسواق خليجية عبر بناء منصات MLS بها.

- الإعلانات -

اترك تعليقا