حمودة: لجنة الاسكان بالنواب ساهمت في تقديم وصياغة قوانين لدعم المنظومة العقارية

كتب- حسن شلبى 

توجه عماد سعد حمودة رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب بالشكر للاهرام لما تقوم به من دور في خدمة الوطن ودورها الريادي في تنظيم المؤتمرات العقارية التي تعمل بدورها في الاسهام في تطويره وطرح حلول لزيادة دور هذا القطاع الحيوي الذي يساهم بنحو 20% من الناتج القومي الاجمالي ، كما يوفر 18 مليون عامل مباشرة وغير مباشرة.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأهرام العقاري الثالث تحت شعار “العقار تنمية مستدامة حلول مبتكرة.. لإدارة رشيدة”.

واكد على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في تحقيق نهضة علمية غير مسبوقة من اجل خلق مدن مستدامة خضراء ذكية.

كما اكد على اهمية تفعيل والعمل على بعض الملفات المتعلقة بالقطاع العقاري ومن اهمها التمويل العقاري ليشمل تمويل الوحدات تحت الانشاء، فضلا عن الاهتمام وتحفيز تصدير العقار وتيسير اجراءاته دون الاخلال بالامن القومي المصري.

واشار ان حجم تصدير العقار عالميا 400 مليار دولا ومن ثم على الدولة ان تدعم هذا التوجه لاقتناص حصة كبير من السوق العالمي لما لدى العقار المصري من حوافز للعملاء من الاجانب.

واشار الى ان مجلس النواب كان له دور هام في العمل مع كافة الاطراف في تقديم وصياغة بعض القوانين التي تتعلق بتطوير القطاع وتقديم الرؤى المختلفة للقطاع العقاري بكافة مكوناته وانشاء مدن عمرانية متكاملة.

اقرأ ايضاً  ماروتا للتطوير العقاري ترحب بتحركات الحكومة للترويج للاستثمار العقارى المصري بالخارج

وكشف ان لجنة الاكسان بمجلس النواب استمعت لكل وجهات النظر المميزة من اجل تطوير القطاع و كافة الصناعات المرتبطة بالمنظومة العقارية بشكل متكامل.

اترك تعليقا