حاتم صادق: مصر في 2021 شهد إنجازات غير مسبوقة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا

اكد الخبير الدولى الدكتور حاتم صادق أستاذ الهندسة بجامعة حلوان ان مصر سطرت خلال العام المنصرم 2021 العديد من النجاحات والإنجازات على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال انه في هذا العام شهد انطلاق مشروع حياة كريمة الذى يعد اكبر مشروع اجتماعى تنموى على مستوى العالم بشهادة منظمة الأمم المتحدة، وأضاف انه يستهدف تغيير حياة اكثر من 60 مليون مواطن مصري في جميع المناطق والقرى في كل انحاء الجمهورية من خلال تحسين مستوى المعيشة وتقديم وتوفير جميع الخدمات اللازمة بما يتناسب مع خطة الدولة لعام 2030.

وأوضح ان الاقتصاد المصرى نجح في تخطى تداعيات وباء كورونا وحقق تقدما ملحوظا ضمن الأسواق الناشئة بما يؤكد على جدوى جميع القرارات والإجراءات الخاصة التي اتخذتها الحكومة للتصدى لتلك الجائحة، لافتا ان مصر كانت من اوئل الدول التي حصلت على لقاح كورونا بل وأيضا تصنيعه لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وأضاف الخبير الدولى، ان صعيد مصر لم يكن بعيدا عن حجم الإنجازات التي تحققت ، وقال ان الأسبوع الأخير من العام المنصرم شهد أيضا خطوة غير مسبوقة في مدن الصعيد من خلال حجم المشروعات الصناعية والخدمية التي تم افتتاحها لتلبية احتياجات أبناء الصعيد، لافتا الى ان ما تم إنجازه هناك خلال السنوات الثلاثة الأخيرة يتجاوز اضعاف اضعاف ما تم منذ القرن التاسع عشر. وكذلك فوز مصر بجائزة عالمية لـ 4 مشروعات إنشائية، في مسابقة التحكيم العالمية لأفضل أعمال إنشائية في العالم لعام 2021، ومنها: مشروع “محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر” أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الزراعي في العالم.

اقرأ ايضاً  حاتم صادق: اردوغان المستفيد الوحيد من الانقسام الاوروبي

وسياسيا قال صادق، ان مصر بذلت جهودا مضنية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لتنجح في ذلك بالفعل وتنال على ذلك إشادات دولية أبرزها، إشادة الرئيس الأمريكي “جو بايدن”. ليشهد منتصف العام حدثا استثنائيا على صعيد العلاقات الدولية، بزيارة الرئيس “عبد الفتاح السيسي” العاصمة العراقية بغداد، في أول زيارة لرئيس مصري لها منذ 30 عاما. كما افتتحت مصر خلال شهر يوليو 2021 أحدث وأكبر القواعد البحرية “قاعدة 3 يوليو البحرية”. وبحلول شهر أغسطس 2021 استؤنفت الرحلات الجوية الروسية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، بعد توقفها عام 2015.

بالإضافة إلى استلام مصر رئاسة قمة “الكوميسا” بعد غياب قرابة 20 عاما، وافتتاح طريق الكباش للربط بين معبدي الكرنك والأقصر، وفوز مصر بجائزتين دوليتين عن أول إصدار سيادي أخضر بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اترك تعليقا