حاتم صادق: “ايديكس” يمثل انطلاقة جديدة للصناعات العسكرية المصرية

أكد الخبير الدولي، الدكتور حاتم صادق، أستاذ الهندسة بجامعة حلوان، إن احتضان القاهرة للنسخة الثانية لمعرض ايديكس ٢٠٢١، يمثل انطلاقة جديدة للصناعات العسكرية التي تتميز بها مصر مدعومة بخبراتها القتالية والحربية المشهود بها عالميا وإقليميا.

وقال، ان معرض ايديكس الذي اختتم فعالياته قبل أيام أصبح يمثل بوابة لتسويق الصناعات العسكرية المصرية التي تحظي باهتمام إقليمي وعالمي نظرا لأنها تستوعب العنصرين الجغرافي والبشري في منطقة افريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف الخبير الدولي، ان مثل هذه المعارض العسكرية، التي يتم الإعداد لها بمعايير عالمية، تُمثل إضافة مهمة للأمن القومي العربي. لافتا الي أن تبادل الخبرات في مجالات تكنولوجيا السلاح يُمثل عنصراً حاسماً في الحفاظ على الجاهزية والمعاصرة في نظم التسليح.

وأوضح صادق، أن مصر لديها ثروة استراتيجية وخبرة غير مسبوقة في مختلف العمليات القتالية وأيضا تاريخ كبير ومشرف في صناعة وإنتاج السلاح منذ ستينات القرن الماضي، وهو ما يجعلها من أفضل مصنعي السلاح في المنطقة، فضلا عن ان منتجاتها تحظي بالثقة والاعتمادية، مشيرا الي ان القيادة السياسية دائما حريصة على ادخال أحدث التقنيات العسكرية ضمن قواتنا المسلحة من خلال التعاون مع الشركات العالمية، للتنسيق معها في تصنيع أحدث المنتجات والاشتراك في نقل التكنولوجيا العسكرية.

اقرأ ايضاً   محمد خطاب  يقود فريقا من المحترفين بشركة " العصرية " للتطوير العقارى ومفاجأت للسوق خلال أيام

وقال، ان المعرض يعد فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية
ويفتح كذلك آفاق جديدة من التعاون بين مصر ومختلف دول العالم في مجال الصناعات العسكرية، حيث أصبح معرض إيدكس مظلة دولية فاعلة لاستعراض أحدث منظومات الصناعات العسكرية والدفاعية والتكنولوجية في العالم.

اترك تعليقا