جو بايدن: سأكون رئيسا يعمل على توحيد الولايات المتحدة

 

قال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، ليلة السبت إلى الأحد، سأكون رئيسا يعمل على توحيد الولايات المتحدة.

وووعد بايدن في خطاب الفوز بالعمل على إعادة إحياء الطبقة الوسطى، مؤكدا أن إحياء الاقتصاد لن يكون دون السيطرة على كورونا، مشددا في الوقت ذاته على العمل للسيطرة على فيروس كورونا.

كما تعهد بايدن بالعمل على تحقيق العدالة العرقية في أميركا، مشيرا إلى أن هذا وقت التعافي ومداوة الجراح في أميركا.

وكان الديمقراطي جو بايدن الذي أعلنت وسائل أميركية فوزه بالرئاسة الأميركية، السبت، قد غرد في وقت سابق على “تويتر” قائلا: “تشرفت باختياركم لي زعيما للأمة”.

وتعهد بايدن، السبت بأن يكون “رئيس جميع الأميركيين”. وقال في بيان: “إني أتشرف بالثقة التي وضعها الأميركيون فيّ وفي نائبة الرئيس المنتخبة” كامالا هاريس، مضيفا “مع انتهاء الحملة، حان الوقت لندع الغضب والخطاب المحتدم خلفنا ونتجمع كأمة. حان الوقت لتتجمع أميركا وتضمد جراحها”.

ورأى النائب السابق للرئيس باراك أوباما، البالغ من العمر 77 عاما، أن المشاركة القياسية في الانتخابات بالرغم من “العقبات غير المسبوقة” هي “دليل جديد على أن الديموقراطية تنبض بقوة في قلب أميركا”.

وقال: “نحن الولايات المتحدة الأميركية. ليس هناك إطلاقا ما لا يمكننا القيام به، إذا قمنا به معا”.

اقرأ ايضاً  من يصوم ومن لا .. خبراء القلب والسكر والغدد الصماء يوضحون مخاطر صيام الحالات الحرجة

ووسائل إعلام أميركية، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأميركية، بعد تغلّبه على الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترمب، في انتخابات شغلت العالم بأسره وحظيت باهتمام غير مسبوق، كما بدأ بايدن بترتيب فريقه لإدارة البيت الأبيض.

اترك تعليقا