بميزات أسطورية.. آبل تعلن رسميا عن نظامها الأحدث iOS 16

 

انطلق منذ قليل ثاني مؤتمر لشركة Apple آبل الأمريكية لهذا العام، وهو مؤتمر مطورى آبل Apple WWDC 2022 والذى أعلنت فيه رسميا عن عدد من الخدمات والمنتجات على رأسها نظام تشغيلها الأحدث iOS 16 الذى سيقدم طفرة جديدة في تصميم التطبيقات وطريقة عملها حيث تشهد سهولة كبيرة ومرونة في استخدام التطبيقات.

ويشمل نظام آبل التشغيلي الأحدث iOS 16 عدد من الميزات الكبيرة منها تنظيم الإشعارات بطريقة أفضل، والقدرة على تغيير وتخصيص خلفيات معينة على الشاشة، وميزات كبيرة خاصة بالرسائل، ونعرض أهم ميزات iOS 16 الجديد لهواتف آيفون :

شاشة قفل جديدة

تسمح شاشة القفل الجديدة بمزيد من التخصيص للخط واللون في الوقت والتاريخ. كما يتيح للمستخدمين تبديل صور الخلفية الخاصة بهم على مدار اليوم أو اختيار الخلفيات المتحركة.

وتغير شاشة القفل الجديدة الطريقة التي يرى المستخدمون بها الإشعارات على صورة الخلفية عندما يكون هواتفهم مقفولة، و بدلاً من الظهور أعلى الشاشة ، ستظهر الإشعارات في الأسفل.

قامت آبل بتوسيع ميزة التركيز الخاصة بها إلى شاشة القفل، حيث تتيح الأداة للمستخدمين اختيار كيفية تصفية الإشعارات ، مثل التركيز فقط على الرسائل المتعلقة بالعمل أو الرسائل الشخصية.

تغييرات كبيرة على تطبيق iMessage

اقرأ ايضاً  حاتم صادق: مصر تتقدم بقوة نحو المستقبل رغم التحديات والصعاب

أضافت آبل تغييرات كبيرة على تطبيق iMessage الخاص بها ، بما في ذلك خيارات لتحرير الرسائل وإلغاء الإرسال ووضع علامة على سلاسل الرسائل غير المقروءة.

سيقوم iOS 16 أيضًا بتوسيع SharePlay إلى iMessage ، بحيث يمكن للمستخدمين مشاهدة الوسائط أو الاستماع إليها في وقت واحد حتى يتمكنوا من التوقف والبدء في نفس المكان.

وظائف جديدة إلى ميزة Live Text

أضافت آبل وظائف جديدة إلى ميزة Live Text الخاصة بها والتي تعمل على نسخ النص من الصور، كما وسعتها لتستطيع نسخ مقاطع محددة من الفيديو.

وستظهر ميزة Live Text من آبل على الفيديو، حيث سيكون إجراءات متاحة عند استخدام النص المباشر في الصور أو مقاطع الفيديو.

وأضافت الشركة طريقة لتجار التجزئة لقبول Apple Pay مباشرة من نقرة على آيفون ، بدون أجهزة إضافية، كما أضافت خيار الشراء الجديد الآن ، والدفع لاحقًا، حيث تضيف خيار تقسيم الفاتورة إلى أربع دفعات متساوية بدون فوائد أو رسوم.

وستحصل Wallet أيضًا على بعض الميزات ، مع طريقة لمشاركة المعرفات المحفوظة بأمان من خلال توفير المعلومات الضرورية، وسيكون من الأسهل مشاركة المفاتيح المحفوظة.

كما أضافت آبل مكتبات صور iCloud مشتركة ، في محاولة لتسهيل مشاركة صور معينة عبر حسابات العائلة والأصدقاء، كما ستتضمن الصور اقتراحات المشاركة ، وستتم مزامنة تعديلات الصور والكلمات الرئيسية لجميع المستخدمين.

اقرأ ايضاً  11 سفير دولة عربية وأفريقية وأجنبية ووزير المرافق السابق يفتتحون المعرض الدولى لتنقية وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف.. صور
اترك تعليقا