بدون حرمان.. تعرف على اسرع طريقة لفقدان الوزن

كتب- حسن شلبى 

إن أسرع طريقة لفقدان الوزن ليست دائمًا الطريقة الأكثر أمانًا أو الأكثر استدامة. ومع ذلك ، إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن بسرعة ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها. أولاً ، استبعد جميع الأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية من نظامك الغذائي. هذه سعرات حرارية فارغة ستساهم فقط في زيادة الوزن. ثانيًا ، قم بزيادة مستوى نشاطك. يمكن أن يكون هذا أي شيء من المشي كل يوم إلى الاشتراك في فصل اللياقة البدنية. ثالثًا ، تأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم. يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى. أخيرًا ، جرب الصيام المتقطع. هذه طريقة شائعة بشكل متزايد لفقدان الوزن بسرعة وأمان.

تناول سعرات حرارية أقل

أفضل طريقة لفقدان الوزن هي القيام بذلك ببطء وثبات. المعدل الصحي لفقدان الوزن هو حوالي 1 – 2 رطل في الأسبوع. لإنقاص الوزن بهذا المعدل، تحتاج إلى خلق عجز في السعرات الحرارية يتراوح بين 500 و 1000 سعرة حرارية في اليوم. يمكن القيام بذلك عن طريق تناول سعرات حرارية أقل أو ممارسة الرياضة بشكل أكبر أو كليهما.

التمارين الرياضية:

أفضل طريقة لفقدان الوزن هي من خلال الجمع بين النظام الغذائي والتمارين الرياضية. يعد خفض السعرات الحرارية عن طريق تناول سعرات حرارية أقل وممارسة المزيد من التمارين الطريقة الأكثر فاعلية لفقدان الوزن. ومع ذلك، من المهم اختيار الأطعمة الصحية وعدم المبالغة في ممارسة الرياضة.

اقرأ ايضاً  كشف مثير.. الكنغر يستطيع التواصل مع البشر

التمارين المتقطعة

أسرع طريقة لفقدان الوزن هي تقليل السعرات الحرارية وزيادة نشاطك البدني. يبلغ معدل فقدان الوزن الصحي حوالي 1-2 رطل أسبوعيًا، لذلك إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن بسرعة، فأنت بحاجة إلى إنشاء عجز يتراوح بين 500 و 1000 سعرة حرارية في اليوم. يمكن القيام بذلك عن طريق الاستغناء عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، وتناول كميات أصغر، والتأكد من حصولك على ما يكفي من البروتين والألياف والماء. يمكنك أيضًا زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك عن طريق إضافة تمارين القوة والتمارين المتقطعة.

اختيار الأطعمة المغذية والشبع

لا يوجد مقاس واحد يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، ولكن هناك بعض الإرشادات العامة التي يمكن أن تساعد. بادئ ذي بدء، من المهم خلق عجز في السعرات الحرارية، مما يعني استهلاك سعرات حرارية أقل مما تحرقه. يمكن القيام بذلك عن طريق تناول كميات أقل من الطعام أو ممارسة الرياضة بشكل أكبر أو الجمع بين الاثنين معًا. من المهم أيضًا اختيار الأطعمة المغذية والشبع، حتى تشعر بالرضا وتقليل احتمالية الإفراط في تناول الطعام. أخيرًا، من المهم إجراء تغييرات مستدامة يمكنك الالتزام بها على المدى الطويل.

اترك تعليقا