بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة  .. مدارس مصر للغات تحتفل بتخرج دفعة 2022

 

كتبت – تسنيم سيد 

د. على جمعة: إعلاء الأخلاق والمبادىء والتربية قبل التعليم

د. شاهيناز شحاته: نربي أجيال جديدة ستقود المجتمع.. والنجاح له مقومات وجهد كبير

 

احتفلت مدارس مصر للغات بتخريج دفعة شبابها للعام 2022  بمسرح الصوت والضوء بالمنطقة الأثرية  لعدد 281 طالب وطالبة من المدارس الفرنسية والأمريكية والبريطانية ومدرسة اللغات والاعدادية المهنية التي تؤهل للمعاهد الفنية للأبناء من ذوى القدرات الخاصة .

وارتسمت الفرحة والسعادة والبسمة على وجوه الحاضرين الذين تعدوا 2500 مدعو من أولياء الأمور من بعض النواب ورجال القضاء والجيش والشرطة والأطباء والمهندسين وأساتذة الجامعات وكافة فئات الشعب المصرى وعلى رأسهم المهندس كريم عبد الرحمن رئيس مجلس الإدارة ود. شاهيناز شحاتة مديرعام المدارس  وكان على منصة التتويج فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية الأسبق والنائب طارق الطويل ومجلس إدارة مدارس مصر للغات   والسيدة مى حداد من جامعة كمبريدج  العالمية  واليزابيث وايت المدير الإقليمى للمركز الثقافى البريطانى  فى إحدى أنجح  حفلات التخرج لمدارس مصر للغات .

وأكد الدكتور على جمعة خلال كلمته للخرجين على ضرورة إعلاء الأخلاق والمبادىء والتربية قبل التعليم، وأن يكون هدف الطلاب فى حياتهم الجديدة البحث والعلم والسعى إلى المعرفة، وأن يكون تميزهم علميا مرتبطا بإيمانهم بعقيدتهم، موضحًا أن ما شاهده اليوم فى احتفال التخرج نموذج على الذى تبتغيه مصر من اهتمام بمنظومة العلم والرقى بالتربية والاخلاق، مشددا على ضرورة الحفاظ على تميزهم الخلقى والعلمى وتطوير ذلك من أجل مستقبلهم ومستقبل وطنهم.

اقرأ ايضاً  "التعليم": هؤلاء الطلاب لن يؤدوا امتحانات هذا الفصل الدراسي .. فيديو


وهنأت الدكتورة شاهيناز شحاته مدير  عام المدارس ، الطلبه متمنيه لهم التوفيق فى حياتهم، مؤكده أن هناك أجيال جديدة ستقود المجتمع ، وأن  النجاح له مقومات وعمل مضنى وجهد وتعاون بناء  بين الطلاب وأولياء أمورهم وإدارة المدارس وهيئة التدريس واليوم نجنى ثمار العمل والجهد بتخريج شباب قادر على التحدى  وعلى الانجاز  ، بالإضافة إلى التعاون المثمر مع وزارة التربية والتعليم وإدارتها ومديريتها  فكلنا نعمل عائلة  واحدة متماسكة نسعى إلى تقديم خدمة تربوية وتعليمية  تتماشى مع  ما يدعو له الرئيس عبد الفتاح السيسى من الاهتمام والرعاية  والتطوير للعملية التعليمية على أحدث الطرق والوسائل لبناء الإنسان المصرى ذخيرة المستقبل تقدمها عائلة مصر للغات للوطن .

 

** وهنأ المهندس كريم عبد الرحمن رئيس مجلس الإدارة  .. الطلبة بما حققوه من نجاح، مؤكدا أنه فخور بمن فى المدرارس، قائلا: أن المدرسة هى حلم حياته، كما شكر كل قائم على هذا الصرح.

و عبر عن سعادته بالمستوى الأخلاقى والتعليمى للطلاب ، وأن التعاون والتنسيق بين المجلس وإدارة المدارس لتقديم أفضل الطرق للتطوير والتحديث بأفضل الأساليب العلمية  لنجاح سير عملية التعليم  كاملة فى مصر للغات كان هو اساس النجاح  الذى  هو هدفنا  الأسمى للإرتقاء بمستوى مدارس مصر للغات  وجميع خرجيها وكل من ينتمى إليها ، هذا النجاح الذى يسير جنبا إلى جنب  مع متطلبات الدولة المصرية من إصلاح وتطوير المنظومة التعليمية التى تشهد إنطلاقة قوية ستكون دفعة فى مسار تنمية الدولة المصرية ، وتقدم بالشكر لفضيلة الدكتور على جمعة .

اقرأ ايضاً  قرار من "التعليم" بإعادة تعيين الحاصلين على مؤهل عالٕ أثناء الخدمة


فيما أشاد الدكتور محمد الشريف الجامعة الامريكية بالقاهرة ومستشار وزير التضامن الاسبق، وولي أمر،  برياده المدرسه بالعمليه التعليميه، لافتا إلى أن مدارس مصر للغات تعتبر اول مؤسسه تعليمية بالشرق الاوسط تطبق وتعمل من خلال نظام SAP الدولي والذي يعزز ويقوي عمليات إدارة البيانات والمعلومات وكذلك تعزيز التواصل بأولياء الامور والطلبة وهيئة التدريس.

وفى نهاية الحفل تم تسليم  شهادات التخرج على الطلبة، وإلتقاط  الصور التذكارية والجماعية ، وعبر الطلاب عن فرحتهم بالتخرج وبماشاهدوه وشاركوا فيه بإنطلاقات الشباب بالكلمات والأغانى والتتويج والتى اتسمت بدموع الفرح من الجميع .

اترك تعليقا