المهندس نسيم سليم لبرنامج اللي بنى مصر.. الانتهاء من ٩٠% من الأعمال بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو

كتب – حسن شلبى

أعلن المهندس نسيم سليم المدير العام التنفيذى لمشروع تطوير مثلث ماسبيرو،عن الانتهاء من ٩٠% من اعمال المشروع، ويجرى حاليا العمل على قدم وساق للانتهاء من استكمال المشروع وتنفيذ ال ١٠% الباقية.

وقال أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو من أصدر أوامره بتطوير منطقة مثلث ماسبيرو والتي كانت منطقة عشوائية ذات خطورة من الدرجة الثانية، وذلك في إطار حرصه على توفير سكن آمن للمواطن المصري، مشيرا إلى أن هناك افتتاح رئاسي سيتم فيه تسليم الوحدات وسيقوم الرئيس السيسي بافتتاحه سواء عبر الانترنت او من خلال تواجده في الموقع، وذلك لزيادة الشعور والاحساس بالمجهود الذي بذل من اجل مصر ، موضحا أن هذا المشروع يعد من المشروعات العملاقة وخير دليل على صدق الدولة المصرية ونجاحها وقدرتها على ايفاءها بوعودها.

وأوضح نسيم في مداخلة هاتفية لبرنامج(الي بنى مصر) مع الكاتبة الصحفية مروة الحداد على (راديو مصر)  أن خطة التطوير بدأت في يونيو ٢٠١٩، وأن هذا المشروع يحتوي على مجموعة أبراج سكنية وإدارية واستثمارية متواجدة في شارع ٢٦ يوليو، جاءت فكرتها من إصرار بعض المواطنين من البقاء في نفس المنطقة لارتباطهم بها بعد رفضهم الحصول على تعويضات او الانتقال إلى مساكن بديلة ومن هنا جاءت فكرة عمل اسكان بديل.

اقرأ ايضاً  مسئولو "الإسكان" يتفقدون مشروعات مدينة المنصورة الجديدة

وأضاف أن المشروع يحتوي على برجين للسكن البديل بارتفاع ١٣ طابق بعدد ٩٣٦ وحدة، ويحتوي أيضا على برج إداري بارتفاع ١٥ طابق، وبرج اخر  استثماري بارتفاع ٢٣ طابق، موضحا أن هناك ثلاث شركات كبيرة في قطاع المقاولات تقوم بتنفيذ هذا المشروع الضخم.

وقال نسيم أنه يتبقى فقط وضع بعض الرتوش النهائية والأعمال البسيطة في التشطيب، وستكون الوحدات جاهزة للتسليم حيث سيتم عرضها على محافظة القاهرة، وهي من ستتولى توزيع الوحدات المختلفة المساحات على السكان، حيث تشمل الوحدات نموذجين مختلفين، الأول عبارة عن غرفتين ومطبخ وحمام وصالة، والنموذج الثاني يحتوي على ٣ غرف وصالة و٢ حمام ومطبخ.

وأكد أيضا الحرص في تنفيذ المشروع على وجود جراجات في أماكن البدروم والدور الاول علوي، كما سيتم تخصيص الدور الاول ارضي ليكون مول تجاري لتوفير الخدمات للسكان ولتلبية احتياجاتهم.

وذكر انه قد تم اعادة بناء البنية الاساسية بالكامل من صرف ومياه وطرق بحيث يستطيع المواطن الوصول لمسكنه في هذه الأبراج بسهولة ويسر وتسهيل الحركة المرورية داخل المثلث بشكل أفضل عن السابق.

وأضاف أنه يتم حاليا وضع خطة لتسويق الوحدات الإدارية والوحدات الاستثمارية في البرجين الإداري والاستثماري وسيتم الاعلان عنها قريبا.

اترك تعليقا