«المصرية لمنظار عنق الرحم» تعقد مؤتمرها الطبي الأول «فيمي هيلث» بمشاركة خبراء من أوروبا وأمريكا وبحضور 500 طبيب

كتبت صفاء البحار

عقدت الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، مؤتمرها الطبي الأول «فيمي هيلث» الخميس 21 يوليو، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان.

يأتي انعقاد مؤتمر «فيمي هيلث» انطلاقا من أهمية وجود كوادر طبية مدربة ومؤهلة بأحدث الأساليب العلمية والعملية للتعامل مع الأورام السرطانية التي تهدد صحة المرأة، وخاصة الأنواع الأكثر شيوعا، ونظرا لكون المرأة هي الركيزة الأساسية لبناء المجتمعات، وإيماناً بدورها المحوري في بناء ونهضة الأمم منذ فجر التاريخ .

أكد الدكتور محمد العزب رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم ورئيس المؤتمر، إلى أن «فيمي هيلث» يعقد بالتعاون بين الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، والمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، وأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي والمهني، والمؤسسة الدولية لمنظار عنق الرحم، والبورد العربي للتخصصات الطبية، والنقابة العامة للأطباء، والنقابة العامة للتمريض.

وأضاف الدكتور محمد العزب، أن المؤتمر يعقد بحضور أكثر من 500 طليب بينهم خبراء من أمريكا، وانجلترا، وإسبانيا، والسويد، والسعودية، والكويت، واليمن وليبيا، مضيفا أن الفعاليات تتضمن تدريب 100 طبيب، و20 ممرضة على أحدث بروتوكولات الكشف المبكر عن سرطانات الثدي، والرحم، وعنق الرحم، حيث تعقد على هامش المؤتمر 3 ورش عمل للتدريب ورفع كفاءة الفريق الطبي.

اقرأ ايضاً  غرفة الغردقة التجارية تنظم ندوة للتعريف بالفاتورة الذكية.. صور

وتابع «العزب» أن المؤتمر يعقد بمشاركة الدكتور إيهاب كمال مساعد الوزير للتعليم الطبي المستمر، والدكتور أحمد مرسي المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، والدكتور أسامة محمود ممثلا عن نقابة الأطباء.

يذكر أن مؤتمر «فيمي هيلث» الطبي الأول، يقام على مدار 3 أيام، حيث تعقد المحاضرات والجلسات النظرية يومي الخميس والجمعة 21 و22 يوليو في أحد فنادق القاهرة، وتكون الجلسات العملية يوم السبت المقبل بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي والمهني.

اترك تعليقا