الكلاب الضالة تهاجم المواطنين بمدينة 6 أكتوبر .. صور

اجتاحت موجة من القلق والتوتر أهالي الحي السادس بمدينة 6 أكتوبر، مع تصاعد الشكاوى من زيادة أعداد الكلاب الضالة التي باتت تمثل تهديداً مباشراً لسلامة وأمان السكان، وخاصة الأطفال.

يقول حسين شلبي، أحد سكان شارع عبد العزيز الاهواني بالحي السادس، يروي تجربة مريرة حيث تعرض لهجوم من قبل مجموعة من هذه الكلاب الضالة، أثناء توجهه لأداء صلاة العصر، مما أسفر عن سقوطه أرضًا وإصابات بالغة نُقل على إثرها للعلاج بمساعدة الأهالي، مؤكدًا أن محاولاتهم للاتصال بإدارة الطب البيطري لم تُسفر عن أي استجابة.

يروي محمد وليد،ساكن آخر، مأساته  ويقول ان إدارة الطب البيطري في المدينة، ليس له دور فى المدينة ، مما يزيد الأمر تعقيدًا ويجعل السكان يواجهون هذا الخطر دون دعم.

وأضاف وليد ، ان الشكاوى متزايدة ومعظمها من سكان الحي السادس، الذين يعيشون حالة من القلق المستمر بسبب تجوال الكلاب الضالة بكثافة، لا سيما في المناطق المجاورة للجناين وصناديق القمامة حيث تتجمع هذه الكلاب.

سها خليل، من سكان المنطقة نفسها، تتحدث عن الخوف الذي يخيم على قلوب الأهالي، خصوصًا في الأوقات الهامة كأول أيام عيد الفطر ، حيث يصبح الخروج من البيت مغامرة قد تكلفهم الكثير، تؤكد سها أن الكلاب لا تقتصر على ترويع الأهالي بل وتقوم بمهاجمة القطط والحيوانات الأليفة الأخرى، مما يزيد من حدة الموقف.

اقرأ ايضاً  انطلاق المؤتمر الدولي السابع للسلامة والصحة المهنية والبيئة .. الاربعاء المقبل

الأهالي يناشدون الجهات المسئولة، سواء كانت الوحدات البيطرية أو جهاز مدينة 6 أكتوبر، بضرورة التدخل العاجل لإيجاد حل جذري لهذه المشكلة التي تعرض حياتهم للخطر يوميًا، ويطالبون بشن حملات للسيطرة على الكلاب الضالة وإيجاد حلول مستدامة تضمن عدم تكرار هذه المعضلة.

اترك تعليقا