“الغردقة الدولي لسينما الشباب” يحتفل باليوبيل الذهبي لإنتصارات أكتوبر المجيدة

كتب- محمد حسن 

ندوة وتكريم للواء سمير فرج وعرض لمجموعة من أفلام الحرب

في دورته الأولي التي تقام خلال الفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر 2023 يعقد مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب ندوة وتكريم للواء الدكتور سمير فرج بمناسبة اليوبيل الذهبي لإنتصارات أكتوبر المجيدة وعرض مجموعة من أفلام الحرب .

ويقول الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان أن موعد الدورة الأولي للمهرجان يتزامن مع الإحتفال بمرور 50 عاما علي حرب أكتوبر 1973 لذلك تواصلنا مع اللواء الدكتور سمير فرج كأحد أبطال الحرب المجيدة وأبرز الشهود علي هذا العصر ليستعرض خلال الندوة المراحل التمهيدية التي مرت بها مصر حتي حققت هذا الإنتصار وكيف أن الحرب سطرت تاريخا جديدا لمنطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع؟ حيث لازالت الدراسات والأبحاث تصدر عنها رغم مرور نصف قرن عليها .

وأضاف : أن الندوة يعقبها تكريم للواء الدكتور سمير فرج وعرض مجموعة من الأفلام التي تم تصويرها خصيصا عن الحرب منها فيلم صائد الدبابات من إخراج خيري بشارة وأدار تصويره محمود عبد السميع وأنتج عام 1974 وهو أحد الأعمال التسجيلية الخالدة التي تناولت الحرب من خلال أحد أبطاله وهو البطل عبد العاطي الملقب بصائد الدبابات وفيلم تحية لمقاتل مصري من إخراج صلاح التهامي وفيلم نهاية خط بارليف إخراج عبد القادر التلمساني وفيلم أبطال من مصر إخراج أحمد راشد وجميعها أفلام تناولت نصر أكتوبر العظيم من زوايا مختلفة

اقرأ ايضاً  جلسة طربية في مركز كتارا لآلة العود مواكبة للمونديال العالمي
اترك تعليقا