السفارة ألمانية : مصر تعد شريك استراتيجي لألمانيا في الشرق الأوسط وافريقيا

 

في ظل الشراكة الألمانية المصرية عقد اليوم مؤتمر تحت عنوان التكنولوجيا” الألمانية واستراتيجية مصر 2037 نحو الاستدامة المائية

أكد أليكسيس بيلو رئيس القسم الاقتصادى بسفارة ألمانيا الاتحادية فى القاهرة أن العلاقات الاقتصادي الألماني المصريه ترتكز على اساس قوي.. وأن مصر تعد شريك استراتيجي لألمانيا في الشرق الأوسط وإفريقيا.

فيما أشارت ردميلا لابوس الممثل الرسمي للاتحاد الاقتصادي الألماني ان الاتحاد يهدف الي تعزيز التطوير الاقتصادي في أفريقيا بطرق متعددة ومختلفة. مشيرة الي ان الاتحاد BVMW يضم بداخله مليون شركة متوسطة وصغيرة الحجم ولدي الاتحاد أكثو من ٦٠ مكتب في أنحاء العالم.


وقالت لابوس إن أفريقيا سوق تنموي ذو إمكانيات ضخمة يوفر فرص هائلة للتجارة والصناعة والاستثمار كما تعد مصر من اسرع اقتصاديات في العالم نموا.

وأعلنت الممثل للاتحاد الاقتصادي الالمانى أنها قامت بإقناع رئيس الاتحاد الاقتصادي الفيدرالي بالقدوم الي مصرمع وفد رسمي رفيع المستوي خلال المعرض الدولي لتكنولوجيا تنقية وتحلية المياه المقرر عقده في شهر مايو المقبل لتوضيح المزيد من الفرص التجارية.

ومن جانبه قال د. كلاوس باير الرئيس التنفيذي للاتحاد الفيدرالي لتكنولوجيا أعادة تأهيل البنية التحتية Gstt إن ألمانيا تعد واحدة من أكبر ثلاث جهات مانحة في قطاع المياه في جميع أنحاء العالم من برامج ومشاريع في هذا المجال من خلال الوزارة الاتحادية بمتوسط ٣٥٠ مليون يورو سنويا.

اقرأ ايضاً  وزير الإسكان: نعيش على 7 % من مساحة مصر


كما أثنى باير على الخطة الاستراتيجية المصرية لإدارة مواردها المائية وقال انها في وضع جيد.

وأكد باير ان الحكومة الألمانية تعمل على تمويل بناء محطات معالجة المياه والصرف الصحي وفي نفس الوقت تقوم بتدريب العاملين المسئولين من أجل صيانة وتشغيل المحطات.

ومن جهة أخرى أكد فرانك هوفمان الرئيس التنفيذي لشركة اكسبو تك المنظم الرسمي للمعارض الدولية للأجنحة الألمانية للوزارة الاتحادية للشئون الاقتصادية وحماية المناخ أن المعارض أداة تسويق قوية للشركات متوسطة وصغيرة الحجم التي تشارك بها كما تعد الأنشطة من أهم أدوات الاتصال بين الشركات وبعضها البعض.

كما أن الحكومة الألمانية تقوم بدعم ما يقرب من ٣٢٠ معرضا تجاريا في دول أخرى يشارك فيها نحو ٨.٨ مليون زائر و١٥٠٠٠٠ عارض ألماني سنوي.. مضيفا ان الوزارة الاتحادية الألمانية للشئون الاقتصادية وحماية المناخ قررت هذا العام وضع معرضي تكنولوجيا تنقية وتحلية المياه. في مصر والسودان ضمن أجندة معارضها..

 

فيما أعلنت لوديا روبر رئيس مجلس إدارة أول نادى للصحفيين الأفارقة للشئون الاقتصادية وحماية المناخ خلال المؤتمر عن انطلاق المبادرة الألمانية لتأسيس اول نادي للصحفيين الأفارقة بالتعاون مع جميع الاتحادات المتخصصة فى مجالى المياه والمناخ بألمانيا.

 

اترك تعليقا