الخبير الدولى حاتم صادق : نثمن الدور المصرى لانهاء دائرة العنف في فلسطين

ثمن الخبير الدولى الدكتور حاتم صادق ، الأستاذ بجامعة حلوان،. الجهود التي تقودها مصر لعودة الهدوء والاستقرار بين الفلسطينيين والاسرائيلين، وقال ان القاهرة تمارس ضغوطا قوية على أطرف الأزمة من أجل التهدئة وإنهاء المواجهة في قطاع غزة ومنع الاستفزازات في القدس.

وأضاف صادق،أن الجهود الدبلوماسية بدأت تأخذ منحى جديا من خلال الوسطاء من الولايات المتحدة ومصر والأمم المتحدة، معربا عن امله في قرب التوصل لاتفاق خلال الساعات القادمة.

وانتقد الخبير الدولى، محاولات بعض الأطراف المشبوهة لتأليب الرأي العام في مصر مستغلة اشتعال الموقف في الاراضى الفلسطينية، واصفا تلك المحاولات بالممنهجة والمدعومة من اطراف عربية وإقليمية ما زالت تسعي لزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.

وأوضح صادق انه لا يملك احد في العالم اى كان موقفه يمكنه ان يزايد على الدور المصرى في القضية الفلسطينية، وهناك اكثر من 120 الف شهيد مصري عبروا بدمائهم وارواحهم عن هذا الترابط التاريخي الذي يربطنا بتلك القضية ، لافتا الي ان هناك أطرافا عده تسعي ومازالت لارث الدور المصرى لكن جميعها فشل لانه لا يمتلك المقومات السياسية والجغرافية التي تتميز بها مصر.
وحذر صادق من استغلال البعض للقضية الفلسطينية لتحقيق مصالح خاصة على الرغم من ما تمثله من أهمية في الوطن العربي وغير عابئة بعدد الذين يتساقطون من الأبرياء والدماء التي تسيل بسبب سماسرة الدم وتجار القضية.

اقرأ ايضاً  مسئولو "الإسكان" يتفقدون مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون ..صور

وقال ان المنطقة في حاجة الى الكثير من المنطق والتعقل للتعامل مع التطورات المتلاحقة ، خاصة بعد الثمن الاقتصادي الذي دفعته الشعوب العربية بسبب ما سمي بثورات الربيع العربي بلغ 833.7 مليار دولار شاملةً تكلفة إعادة البناء وخسائر الناتج المحلي والسياحة وتكلفة اللاجئين وخسائر أسواق الأسهم والاستثمارات ، فضلا عن ضياع وتفتت جيوش عربية كانت من أقوى جيوش المنطقة وتحويل ما يقرب من 13 مليون عربى الى مجرد لاجئين.

اترك تعليقا