الجمعة.. انطلاق بطولة رالي السيارات الصحراوية بالجونة لتنشيط السياحة الرياضية بمشاركة 20 فريقًا

 

كتب- حسن شلبى 

تنطلق فعاليات بطولة مصر للراليات الصحراوية الجولة الثالثة لعام 2022 بمحافظة البحر الأحمر مدينة الغردقة بمنتجع الجونة السياحي بمشاركة 20 فريقا يوم الجمعة 9 ديسمبر وتستمر لمدة ثلاثة أيام برعاية نادي السيارات و الرحلات المصري ممثل الاتحاد الدولي للسيارات و السياحة في مصر و وزارة الشباب و الرياضة.

ومن جانبه قال مدحت بدوي قائد فريق ERT وأحد المتسابقين أن سباقات السيارات من أمتع الرياضيات حول العالم وتجذب فئات من مختلف دول العالم كما أنه يسلط الضوء على المعالم والمناطق السياحية .

وعن البطولة وتفاصيلها أكد مدحت بدوي أن اليوم الأول للسباق يكون خاص بتسجيل المتسابقين والفحص الفني للسيارات المشاركة واليوم الثاني يكون مرحلة تأهيلية استعراضية للسباق الرئيسي و بتكون داخل منتجع الجونة بالإضافة إلي سباق تحدي لسيارات الدفع الرباعي وفيه يتم قطع مسار به عدد من العقبات علي ان يتم تحديد الفائز علي اساس احتساب افضل وقت للسيارات تنتهي من هذا المسار في اقل وقت.

وتابع بدوي أن اليوم الثالث هو الخاص بالسباق الفعلي في الصحراء بمسافة 350 كيلو متر مشيرا إلي أن السباق يبدأ في السابعة صباحا وينتهي في الرابعة مساءا وعقب ذلك يتم توزيع الجوائز علي الفائزين.

اقرأ ايضاً  محمد شعبان: الجيل الرابع من المبانى الإدارية يشجع على الابتكار ويوفر الجهد والاموال

تعد سباقات السيارات من الرياضيات الجاذبة لسياحة السفاري والصحراء حول العالم وخاصة عشاق المتعة والرياضيات الاحترافية . . ويعد فريق ERT والذي تأسس منذ عام 2004 من أبرز المرشحين للفوز بالسباق ويضم الفريق 6 لاعبين أبرزهم احمد حمادة الذي استطاع الفوز بالمركز الأول في سباق “تحدي الصحراء مصر 2022” ومدحت بدوي الذي استطاع الفوز بالمركز الرابع في نفس البطولة

 

اترك تعليقا