“الجارحي ” تتقدم للاستحواذ على كامل أسهم الوطنية للزجاج والبلور

كتبت -عبير شلبى 

صرح محمد الجارحي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة شركات الجارحي أن شركة الوحدة للتنمية الصناعية التابعة لمجموعة الجارحي قد تقدمت بعرض؛ لشراء حتى عدد 15 مليون سهم، بنسبة 100% من أسهم رأسمال الشركة الوطنية للزجاج والبلور، بسعر 1.35 جنيه.

وأوضح الجارحي أن المجموعة عكفت طوال العام الماضي على القيام بالفحص النافي للجهالة قانونيًا وماليًا و فنياً؛ لتتحقق من كافة الافتراضات والمعطيات الخاصة بعملية الشراء، بما يؤمن مستوى ملائمًا من الثقة والارتياح لكلا الشركتين، من خلال التحليل والتحقق من العمليات المالية والتجارية والتشغيلية والجوانب الاستراتيجية كذلك.

ومن أجل المحافظة على استقرار أوضاع الشركة الوطنية للزجاج والبلور، بعد إتمام عملية الشراء، أعطى “الجارحي” عددًا من الطمأنات لحملة الأسهم والعاملين بها؛ حيث أوضح أن العرض بحد أدنى للتنفيذ 51%، وبدون إلزام على حملة أسهم الشركة الوطنية للزجاج والبلور.

وأشار “الجارحي” إلى تعهد المجموعة بعدم الاستغناء عن العمالة في الشركة الوطنية للزجاج والبلور، خلال السنة الأولى على الأقل، والحفاظ على حقوق العاملين وكافة مزاياهم. وكذلك عدم وجود نية في بيع الأسهم المستحوذ عليها، خلال السنة الأولى من تاريخ الشراء، بجانب عدم وجود نية لاندماج الشركة المستهدفة بالعرض في شركات أخرى.

اقرأ ايضاً  لاسيرينا تطرح وحدات بالساحل الشمالى والعين السخنة ورأس سدر بخصومات تصل الى 50 %

واستكمل الجارحي حديثه بتعهده شركة الوحدة بشراء جميع الأسهم التي لم تستجب لعرض الشراء الماثل بذات سعر عرض الشراء الماثل خلال 3 أشهر من تاريخ تنفيذه، وذلك فور إخطار أي مساهم يرغب في بيع أسهمه.

كانت قد كلفت مجموعة الجارحي مني شلبي عضو مجلس الادارة بإدارة عملية التفاوض مع البنك. وليس هذا العرض هو الأول المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية؛ حيث أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، في سبتمبر 2016، عن تلقيها مشروع عرض شراء إجباري، وفقًا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال، رقم 95 لسنة 92، والمقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية، الخاص بشراء حتى عدد 30 مليون سهم تمثل نسبة 100% من أسهم رأسمال شركة مصر الوطنية للصلب – عتاقة، بسعر شراء نقدي يبلغ 11 جنيهًا للسهم الواحد.

اترك تعليقا